أخبار

قديروف: القوات الشيشانية بدأت اقتحام معقل القوات الأوكرانية الأهم في ماريوبول

2 نيسان 2022 16:54

أكد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف اليوم السبت، بأن القوات الشيشانية بدأت اقتحام معقل القوات الأوكرانية الأهم في ماريوبول.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضح قديروف، على قناته في تطبيق "تيليغرام" اليوم السبت، بأن مقاتلي الفوج الشيشاني الذي يحمل اسم والده أحمد قديروف بدؤوا باقتحام مصنع "آزوف ستال"، حيث تحصنت عناصر كتيبة آزوف وغيرها من الوحدات النازية الأوكرانية بداخله.

ولفت الرئيس الشيشاني بانه مقتنع بأن الهدف المطروح سيتم إنجازه، مقرا بأنه "صعب لكن قابل للتحقيق"، وأضاف: "ليس هناك أي فرص للنجاة للنازيين وأنصار "بانديرا" وغيرهم من الحثالة، وتقترب ساعة الانتقام للإساءة التي تعرض لها سكان دونباس على مدى سنوات، لن يغادر أحد على قيد الحياة لأنه ينبغي استئصال هذا الشر".

كما نشر الرئيس الشيشاني فيديو يظهر قائدا ميدانيا شيشانيا قائلا إن قواته "قد أحرزت بعض التقدم" خلال اقتحامها المصنع.

وبين الموقع بأن مصنع "آزوف ستال" يعتبر أكبر معقل للقوات الأوكرانية في ماريوبول التي شهدت في الأسابيع الأخيرة اشتباكات عنيفة تمكن خلالها الجيش الروسي من إحكام سيطرته على معظم المدينة.

ويذكر ان الرئيس الشيشاني كان قد أعلن أمس أنه أمهل القوات الأوكرانية المتحصنة في "آزوف ستال" 24 ساعة للاستسلام.

وكان رئيس الشيشان رمضان قديروف، قد كشف في وقت سابق، انتشار قوات شيشانية في أوكرانيا، وأوضح بأن أكثر من 10 آلاف مقاتل من مؤسسات إنفاذ القانون الشيشانية تتموضع في أكثر المناطق سخونة في أوكرانيا، كما أعلن عن تواجده الشخصي في مدينة ماريوبول.

المصدر: روسيا اليوم