الولايات المتحدة تستعد لإطلاق طاقم أمريكي خاص لمحطة الفضاء الدولية في 8 نسيان

منوعات

الولايات المتحدة تستعد لإطلاق طاقم أمريكي خاص لمحطة الفضاء الدولية في 8 نسيان

4 نيسان 2022 14:49

في العام الماضي، أقلعت سفينة الفضاء الروسية سويوز إم إس -19 إلى محطة الفضاء الدولية حاملة معها أنطون شكابلروف ويوليا بيريسيلد وكليم شيبينكو، وكان أول واحد فقط من الثلاثي رائد فضاء معتمد، أما الاثنان الآخران فكانا ممثلة ومنتج أفلام.

الولايات المتحدة الأمريكية

لجميع المقاصد والأغراض، أصبح بيريسيلد وشيبينكو أول مدنيين على كوكب الأرض يزورون محطة الفضاء، وتمكن الروس بطريقة ما من التفوق على جميع شركات الفضاء الأمريكية الناشئة التي تسعى إلى فعل الشيء نفسه، ليصبحوا أول دولة ترسل أشخاصاً ليسوا رواد فضاء عن طريق التجارة إلى هناك.

وبحلول نهاية هذا الأسبوع، تستعد الولايات المتحدة لتصبح الثانية، إذا سارت الأمور وفقاً للخطة، فإن مركبة الفضاء دراغون التابعة لشركة سبيس إكس، ستقلع في 8 أبريل من مجمع الإطلاق 39A في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا، فوق صاروخ فالكون 9، وتحمل معها طاقماً من أربعة أفراد سيدخلون كتب التاريخ.

ومن المقرر الإطلاق يوم الجمعة الساعة 11:17 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وتسمى المهمة رسمياً Ax-1، ويتألف الطاقم من مايكل لوبيز أليجريا، وهو رائد فضاء وقائد مهمة سابق في ناسا، ولاري كونور، وهو رائد أعمال وطيار في Ax-1، ومارك باثي، وهو مستثمر، وإيتان ستيب مستثمر أيضاً، وكلاهما يعملان كمتخصصين في المهمة لهذه المهمة بالذات.

محطة الفضاء الدولية

ومن المقرر أن يبقى Ax-1 في الفضاء لمدة عشرة أيام، ثمانية منها سيقضيها الطاقم في المحطة الفضائية نفسها، ووفقاً لملف تعريف المهمة المعلن، سيقومون بإجراء "أنشطة علمية وتعليمية وتجارية".

ليس من الواضح إلى متى تدرب أفراد سويوز الروس على مهمتهم في المدار، ولكن بقدر ما يذهب الأمريكيون، فقد خضعوا لتدريب متخصص منذ آب 2021، سواء في مركز ناسا جونسون للفضاء في هيوستن أو في مرافق سبيس إكس.

وحالياً، يواصل الطاقم "الحجر الصحي في فلوريدا" وينتظرون إطلاق سفينة الفضاء في 5 نيسان، واختبار الحريق الساكن في 6 نيسان، ثم الرحلة الفعلية إلى الفضاء في 8 نيسان.

المصدر: Auto Evolution