ألمانيا تنشر نظام صاروخ دفاع جوي قصير المدى من طراز أوزيلوت في ليتوانيا

الرصد العسكري

ألمانيا تنشر نظام صاروخ دفاع جوي قصير المدى من طراز أوزيلوت في ليتوانيا

5 نيسان 2022 14:48

وفقاً لتغريدة نشرها وزير الدفاع الوطني الليتواني في 2 نيسان 2022، رداً على الوضع الأمني ​​الحالي والغزو الروسي لأوكرانيا، نشرت ألمانيا نظام الدفاع الجوي قصير المدى للدفاع عن النفس أوزيلوت في ليتوانيا، ومع نظام الدفاع الجوي هذا، تريد ألمانيا تعزيز قدرات الدفاع الجوي في ليتوانيا.

وزير الدفاع الوطني الليتواني

وفي 17 آذار 2022 ، ذكرت وسائل الإعلام أن المملكة المتحدة ستنشر نظام الدفاع الجوي سكاي سيبر في بولندا و 100 فرد لتشغيله، بناءً على طلب من الحكومة البولندية لحماية مجالها الجوي من أي عدوان آخر من روسيا.

وفي الأسابيع الأخيرة، قرر الناتو تعزيز حماية المجال الجوي مع الدول المتاخمة لأوكرانيا في أعقاب التهديدات الروسية وغزو أوكرانيا.

أوزيلوت هو نظام دفاع جوي قصير المدى ألماني الصنع يعتمد على مركبة ويزل 2 المدرعة الخفيفة المحمولة جواً التي طورتها شركة رينميتال، والمركبة مزودة بمحطة أسلحة مثبتة في الجزء الخلفي من السيارة ومجهزة بأربعة صواريخ ستينغر أرض - جو جاهزة لإطلاق النار.

مواصفات أنظمة صواريخ أوزيلوت الألمانية

تتكون كل بطارية من أنظمة صواريخ أوزيلوت الألمانية للدفاع الجوي من 5 إلى 8 قاذفات كل منها مزودة بأربعة صواريخ أرض - جو جاهزة للإطلاق ومركبة رادار للبحث واكتشاف الهدف يصل مداها إلى 20 كم ومركز قيادة، وتستخدم المركبة نفس الهيكل المجنزرة من ويزل 2.

يذكر أن صاروخ ستينغر أرض - جو قادر على الاشتباك مع أهداف جوية بزاوية 360 درجة وتدمير طائرات الهليكوبتر أو الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، ويمتلك صاروخ ستينغر نفسه نطاق استهداف خارجي يصل إلى 4800 متر ويمكنه مواجهة تهديدات العدو على ارتفاعات منخفضة تصل إلى 3800 متر.

المصدر: Army Recognition