دراسة تؤكد أن نصف البالغين الأكبر سناً يموتون بسبب الخرف

علوم

دراسة تؤكد أن نصف البالغين الأكبر سناً يموتون بسبب الخرف

6 نيسان 2022 14:42

وجد باحثون من جامعة ميشيغان أن ما يقرب من نصف كبار السن يموتون بتشخيص الخرف في سجلاتهم الطبية، وقبل عقدين فقط، كان هذا الرقم 36٪، ما يكشف أن عدد الأشخاص المصابين بالخرف قد يتزايد بمعدل ينذر بالخطر.

كبار السن يموتون بسبب أمراض فقدان الذاكرة

وفقاً لنتائج الدراسة، تقول جمعية الزهايمر أن 10.7٪ من الأمريكيين فوق سن 65 يعانون من مرض الزهايمر، وهو الشكل الأكثر شيوعاً للخرف، ويكشف التقرير الجديد أن 47٪ من كبار السن يموتون أثناء التعامل مع شكل من أشكال مرض فقدان الذاكرة.

فحص الباحثون السجلات الطبية لـ 3.5 مليون شخص فوق سن 67 ماتوا بين عامي 2004 و 2017، وفي عام 2004، أظهرت فواتير الرعاية الطبية التي تغطي العامين الأخيرين من حياتهم أن 35٪ فقط من مطالبات الفواتير ذكرت الخرف، وفي عام 2017، ارتفع هذا الرقم إلى أكثر من 47٪.

لاحظ الباحثون أن الارتفاع كان على الأرجح بسبب زيادة الوعي بالمرض إلى جانب المزيد من السجلات الطبية التفصيلية، ومع ذلك، قدرت الدراسات أن معدل الخرف في جميع أنحاء العالم يمكن أن يتضاعف ثلاث مرات بحلول عام 2050، وفي الولايات المتحدة، يمكن أن يصاب 12.7 مليون شخص فوق سن 65 عاماً بهذا المرض المدمر بحلول ذلك الوقت.

الأمراض العصبية وتأثيرها على كبار السن

وقال مؤلفو الدراسة التي نُشرت في منتدى جاما الصحي إن أدلتهم قد تساعد كبار السن على التخطيط للمستقبل والتحدث إلى أحبائهم حول الرعاية في نهاية العمر وقضايا الرعاية الصحية الأخرى إذا أصيبوا بهذا المرض التنكسي، ووجد البحث أن عدداً أقل من الأشخاص المصابين بالخرف ماتوا في سرير مستشفى عادي أو في وحدة العناية المركزة خلال فترة الدراسة، ومع ذلك، ارتفعت النسبة المئوية لمن تلقوا خدمات رعاية المسنين من 36٪ إلى 63٪، بما يتماشى مع الاتجاه الوطني نحو المزيد من رعاية المسنين في السنوات القليلة الماضية.

وقالت الدكتورة جولي بينوم، كبيرة مؤلفي الدراسة وأستاذة طب الشيخوخة في كلية الطب بجامعة ميشيغان: "هذا يظهر أنه لا يزال أمامنا الكثير لنقطعه في معالجة تفضيلات الرعاية في نهاية العمر بشكل استباقي مع أولئك الذين تم تشخيصهم مؤخراً بهذا المرض".

المصدر: موقع نيوز ماكس