سلاف فواخرجي تتحدث عن الجنة والنار

فن ومشاهير

سلاف فواخرجي تثير الجدل بـ الحديث عن انتمائها ومعتقداتها الدينية: الله ما بيحرق وكما تدين تدان

10 نيسان 2022 13:38

فجرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، ضجة عارمة بين أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول تصريحاتها الأخيرة حول انتمائها ومعتقداتها الدينية وحديثها عن الجنة والنار.



ديانة سلاف فواخرجي

رفضت نجمة مسلسل " بكرة أحلى" الإفصاح عن انتمائها الديني، واستغربت من كمِّ البحث عن الموضوع عبر غوغل، مشيرة إلى أنها تعلمت من والدتها منذ الصغر الإجابة على هذا السؤال بـ القول أنها " سورية".

وأكدت سلاف أن والدتها الراحلة، كانت تأخذها إلى الكنيسة والجامع وتصفهما بـ " بيت الله"، وأنها كبرت على محبة جميع الناس على اختلاف انتمائهم الديني وأصبحت تحتفل بـ كافة الأعياد والمناسبات الدينية.

وقالت في حوارها مع الإعلامية رابعة الزيات، ضمن برنامج:" شو القصة": أنا بعيِّد مع كل الناس، أنا مؤمنة ولكن مو متدينة، بـروح للمسجد وللكنيسة وبمارس الطقوس والشعائر الخاصة بـ المسجد والكنيسة، الله على عكس الناس ما بحب نحدد دين للناس، الله بحب نتعامل بـ الدين والأخلاق، بالنسبة اللي، الله هو الجمال وهو كل شيء، الله ما قال لاتروحوا للمسجد أو الكنيسة و ماتروحوا على معبد بوذي".


سلاف فواخرجي تتحدث عن الجنة والنار

وجاهرت فواخرجي بـ معتقداتها الدينية حول الآخرة، مؤكدة أن الله أجمل وألطف من أن يحرق عباده، وأن القصاص موجود في الدنيا، فـ هناك ثواب وعقاب، مستشهدة بـ المثل القائل:" كما تدين تدان".

وعلقت:" الله أحلى من إنه يحرق، الثواب والعقاب موجودين دائماً حتى بـ الدنيا وكما تدين تدان، الجنة حالة جميلة بس ما حدا راح لهنيك ورجع وحكى، قمة الكفر إنك تكفر إنسان، طبعاً البوذي مرضي عنه".


ردود الفعل على تصريحات سلاف فواخرجي

وتعرضت على إثره نجمة مسلسل " شارع شيكاغو" لهجوم لاذع وانتقادات كثيرة من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اللذين اتهموها بـ محاولة إثارة الجدل وأدانوا حديثها في الأمور الدينية.

حيث جاء في تعليقاتهم:" مفكرة حالها مهمة لحتى تصرح بهيك تصريح ما إله أساس من الصحة"، و " لويبتعدوا عن المواضيع الدينية والفلسفة فيها يريحوا الناس من تصريحاتهم الغبية"، و" إثارة جدل"، و" وجهات نظر كل يرى الله بطريقته، الله غفور رحيم يمكن جذي كان قصدها، الله رؤوف من بين أسمائه الحسنى التواب العفو النافع الهادي، الله جميل مثلما ذكرت ولا تحللوا وتحرموا ما قالت ، الله وحده من يقرر".

النهضة نيوز