دراسة تؤكد أن الكلاب التي تتبع نظاماً غذائياً نباتياً هي أكثر صحة

عالم الحيوان

دراسة تؤكد أن الكلاب التي تتبع نظاماً غذائياً نباتياً هي أكثر صحة

15 نيسان 2022 16:08

توصلت دراسة جديدة إلى أن النظم الغذائية النباتية المغذية للكلاب قد تكون مرتبطة بصحة أفضل، ويمكن أن تكون أقل خطورة من الأنظمة الغذائية التقليدية القائمة على اللحوم.

النظام الغذائي النباتي للكلاب

قد يكون هناك عدد من الأسباب التي تجعل أصحاب الكلاب يختارون أنظمة غذائية غير معتادة لحيواناتهم الأليفة، بما في ذلك المخاوف المتعلقة بالبيئة ومعاملة الحيوانات المستخدمة كغذاء وصحة أصدقائهم ذوي الفراء.

ووجد الباحثون بشكل عام أن الكلاب التي تتبع نظاماً غذائياً تقليدياً كانت أقل صحة من الكلاب التي تتناول اللحوم النيئة أو الأنظمة الغذائية النباتية.

ووجد أندرو نايت، من جامعة وينشستر، وزملاؤه أنه في حين أن الحيوانات التي تعتمد على اللحوم النيئة بدت أكثر صحة من تلك التي تتبع نظاماً نباتياً، إلا أن عدة عوامل حالت دون استنتاج أن وجبات اللحوم النيئة أكثر صحة.

وكشفت أن الخيارات الغذائية الأكثر صحة والأقل خطورة للكلاب هي أنظمة غذائية نباتية سليمة من الناحية الغذائية.

ووفقاً للدراسة، كانت الكلاب التي تتبع نظاماً غذائياً من اللحوم النيئة أصغر سناً بشكل ملحوظ من الكلاب التي تتبع نظاماً غذائياً نباتياً، مما قد يساعد في تفسير سبب ظهورها أكثر صحة، وبالإضافة إلى ذلك، كان من غير المرجح أن يتم اصطحابهم إلى طبيب بيطري مثل أولئك الذين يتبعون حمية اللحوم النيئة.

في حين أن هذا قد يكون علامة على صحة أفضل، فقد أشارت الأبحاث السابقة إلى أن مالكي الكلاب الذين يتناولون وجبات اللحوم النيئة أقل عرضة لزيارة الطبيب البيطري، وحتى الآن، كان البحث في الآثار الصحية للوجبات الغذائية للكلاب التقليدية مقابل النظام الغذائي غير التقليدي محدوداً.

وقال المؤلفون: "نعتقد أن دراستنا التي أجريت على 2536 كلب هي إلى حد بعيد أكبر دراسة منشورة حتى الآن، والتي تستكشف النتائج الصحية للكلاب التي تتغذى على النظام الغذائي النباتي واللحوم، لقد حللت الدراسة مجموعة من البيانات الموضوعية، بالإضافة إلى آراء المالكين والتقديرات البيطرية المبلغ عنها للصحة".

النظام الغذائي القائم على اللحوم

"لقد اكتشفنا أن الخيارات الغذائية الأكثر صحة والأقل خطورة للكلاب هي أنظمة غذائية نباتية سليمة من الناحية الغذائية".

هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد ما إذا كان اللحم النيء أو النظام الغذائي النباتي مرتبطاً بنتائج أفضل على صحة الكلاب.

هذا وتشير الدراسة إلى أن الأبحاث السابقة ربطت بين وجبات اللحوم النيئة وزيادة خطر الإصابة بمسببات الأمراض ونقص التغذية.

المصدر: الاندبندنت