ترامب يؤكد أنه لن يغرد مرة أخرى حتى لو اشترى ماسك تويتر وأعاد حسابه

منوعات

ترامب يؤكد أنه لن يغرد مرة أخرى حتى لو اشترى ماسك تويتر وأعاد حسابه

17 نيسان 2022 14:29

قال الرئيس السابق دونالد ترامب يوم الخميس أنه لن يعود على الأرجح إلى تويتر إذا اشترى إيلون ماسك المنصة وأعاد حسابه.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أدلى ترامب بهذه التصريحات في مقابلة بعد ساعات من تقديم ماسك عرضاً لشراء تويتر مقابل حوالي 43 مليار دولار نقداً، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أنه يعتزم تحويل تويتر إلى معقل لحرية التعبير.

وقال ماسك في مؤتمر في فانكوفر بكندا يوم الخميس أنه يريد جعل تويتر خاصاً وتحويله إلى منصة مفتوحة المصدر و "ساحة شاملة لحرية التعبير".

وقال ماسك: "أصبح تويتر نوعاً من ساحة المدينة الفعلية، لذلك من المهم حقاً أن يكون لدى الناس كل من الواقع والتصور بأنهم قادرون على التحدث بحرية في حدود القانون".

وعلى الرغم من أنه لم يقدم تفاصيل حول الطريقة التي يعتقد بها أن تويتر يقيد حرية التعبير، إلا أنه قال أن تويتر يجب أن يكون أقل حرصاً على حظر المستخدمين الذين يعانون من مشكلات من النظام الأساسي بشكل دائم، واقترح "إمهالهم فترة" مؤقتة بدلاً من ذلك.

وقال ماسك: "هناك علامة جيدة على ما إذا كانت هناك حرية للتعبير، هي أنه يُسمح لشخص لا تحبه أن يقول شيئاً لا تحبه، وإذا كان الأمر كذلك، فعندئذٍ يمكننا أن نقول أننا نمتلك حرية التعبير".

هذا حظر تويتر دخول ترامب المنصة بعد خرق مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني، زاعماً أن منشوراته تنتهك سياسة تمجيد العنف.

- تويتر أصبح مملاً جداً:

عندما سُئل في المقابلة عما إذا كان سيستأنف نشاطه على تويتر إذا نجح ماسك في شراء تويتر واستعاد حسابه، قال ترامب أنه "ربما لن يكون لديه أي اهتمام" لأن تويتر أصبح "مملاً" وأنه أطلق منصة وسائط اجتماعية منافسة، "تروث سوشال".

وقال الرئيس السابق: "أصبح تويتر مملاً للغاية، لقد تخلصوا من الكثير من الأصوات الجيدة على تويتر، والكثير من الأصوات المحافظة".

وقال ترامب: "لقد كانت حرباً على تويتر، لكنها كانت حرباً مثيرة للغاية، عقلياً وذهنياً، خضنا بعض المعارك الجيدة".

وأضاف: "الآن الأمر ممل وأخبرني أصدقائي أن تويتر ليس في نفس المكان، إنه مكان ممل للغاية في الوقت الحالي".

المصدر: NTD