دراسة تؤكد أن خمسون بالمائة من الناس يؤمنون بالحياة بعد الموت

منوعات

دراسة تؤكد أن خمسون بالمائة من الناس يؤمنون بالحياة بعد الموت

18 نيسان 2022 15:57

بينما يعتقد معظم الناس أن البشر لن يتمكنوا أبداً من إثبات ما يحدث بعد الموت، لا يزال نصف البالغين يعتقدون أن أرواحهم تعيش في مكان ما.

هل هناك حقاً حياة أخرى بعد الموت

وجد الاستطلاع الجديد الذي شمل أكثر من 1000 شخص في المملكة المتحدة، بتكليف من شركة سبيريت شاك، أن 50 بالمائة من المستجيبين يؤمنون بالحياة الآخرة، ومن بين هذه المجموعة، يعتقد 60 في المائة أن كل شخص يعاني من نفس الشيء عندما يموت، بغض النظر عن معتقداته الفردية، ومع ذلك، يعتقد اثنان من كل ثلاثة أن العلماء لن يكونوا قادرين على إخبارنا بما يحدث بالفعل عندما يموت شخص ما.

بغض النظر عما إذا كان الناس يعتقدون أنهم ذاهبون إلى الجنة، 55٪، أو قلقون من أن خيارات حياتهم قد تؤدي إلى إرسالهم إلى الجحيم 58٪، وجد الاستطلاع أن 68٪ من جميع المستجيبين لا يخافون مما سيحدث بعد ذلك، ومع ذلك، يفضل 69 بالمائة أن يعيشوا حياة أخرى بعد مغادرة هذه الحياة بدلاً من مجرد رؤية حياتهم تنتهي.

أما بالنسبة لما يعتقده الناس قد تكون عليه الجنة أو الجحيم، فإن 28 في المائة يقولون أن دينهم قد شكل آرائهم، في حين أن 23 في المائة قالوا أن تجربة شخصية مع الموت شكلت وجهات نظرهم، وبشكل عام، يعتقد واحد من كل أربعة أن الناس يذهبون إلى الجنة أو الجحيم، ويعتقد 16 في المائة أنهم سيكونون موجودين في "عالم روحي"، و 16 في المائة يؤمنون بالتناسخ.

- جميع الكلاب تذهب الى الجنة:

بغض النظر عن المكان الذي نذهب إليه بعد الموت، فمن الآمن أن يأمل الكثير من الناس في لم شملهم مع أحبائهم من هذه الحياة، ومما لا يثير الدهشة، أن هذا يشمل أيضاً منح أصدقائنا الكلاب عناق إضافي.

ما يقرب من نصف المشاركين في الاستطلاع، 45٪، يعتقدون أن حيواناتهم الأليفة تنتهي في نفس المكان الذي تعيش فيه عندما نموت جميعاً، ويعتقد اثنان من كل خمسة أنهم سوف يجتمعون مع حيواناتهم الأليفة في الحياة الآخرة، ومن المثير للاهتمام، أضاف معظم المشاركين أنهم يعتقدون أن حيواناتهم الأليفة تعود من خلال التناسخ، على الرغم من أن واحداً فقط من كل ستة يقول الشيء نفسه عن البشر.

أما بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الانتظار للم شملهم مع أحبائهم، يعترف واحد من كل ثلاثة بأنهم حاولوا الاتصال بالموتى، ويزعم أكثر من شخصين من كل خمسة أشخاص أنهم شعروا بوجود قريب ميت و 30 بالمائة يعتقدون أنه من الممكن التواصل مع هؤلاء الأشخاص.

ومن بين أولئك الذين حاولوا الاتصال بالموتى، حصل 52 في المائة على مساعدة متوسطة لهم، وتحول 33 في المائة إلى الصلاة، و 18 في المائة كسروا لوح الويغا، ويقول واحد من كل خمسة أشخاص أنه سيدفع أكثر من 1300 دولار للتحدث مع قريب ميت مرة أخرى.

- الذهاب إلى مكان أفضل؟

بغض النظر عما يحدث بعد الموت، فإن المشاركين واثقون من أنه سيكون في الواقع تحسناً في حياتهم الحالية، ووجد الاستطلاع أن البالغين يعتقدون أن الجنة توفر للناس فرصة لاستعادة الأشياء التي فقدوها طوال حياتهم.

هذا وتعتقد الغالبية العظمى، 86٪، أن الحياة الآخرة تنطوي على إحساس بالسلام ويصفها 66٪ بأنها مكان للسعادة، ويعتقد ثلاثة من كل خمسة بالغين أنه لن يكون هناك المزيد من المعاناة عند وفاتهم.

ومع ذلك، يعتقد المشاركين أن هناك بعض الشروط التي يجب على الناس اتباعها للوصول إلى هذا العالم السلمي، ويقول أكثر من أربعة من كل خمسة أشخاص، أي 84٪، أنه يجب أن تعيش حياة جيدة وأن تكون شخصاً جيداً بشكل عام للوصول إلى الجنة، ويزعم واحد من كل ثلاثة أن عليك أن تضع إيمانك في قوة أعلى للوصول إلى الحياة الآخرة، ويقول واحد من كل خمسة أن ذلك يتطلب منك الاعتراف بكل ذنوبك.

المصدر: Study Finds