شركة إيروفايرونمينت الأمريكية تتبرع بـ 100 طائرة بدون طيار من طراز كوانتيكس ريكون لأوكرانيا

الرصد العسكري

شركة إيروفايرونمينت الأمريكية تتبرع بـ 100 طائرة بدون طيار من طراز كوانتيكس ريكون لأوكرانيا

21 نيسان 2022 14:55

وفقاً للمعلومات المنشورة في 19 نيسان 2022، أعلنت الشركة الأمريكية إيروفايرونمينت، الرائدة عالمياً في الأنظمة الروبوتية الذكية متعددة المجالات، اليوم أنها ستتبرع بأكثر من 100 نظام للطائرات بدون طيار من طراز كوانتيكس ريكون، وخدمات التدريب العملي لوزارة الدفاع الأوكرانية والقوات الإقليمية وسط الحرب المستمرة ضد روسيا.

شركة إيروفايرونمينت الأمريكية

وقدم التبرع إلى السفير والملحق الدفاعي في سفارة أوكرانيا من قبل رئيس مجلس إدارة شركة إيروفايرونمينت ورئيسها ومديرها التنفيذي وحيد نوابي خلال اجتماع مباشر الأسبوع الماضي.

وقال نوابي: "في الوقت الذي تشتد فيه معركة الجيش الأوكراني لحماية وطنه والدفاع عن حرية أمتهم ضد الغزو الروسي، تستمر حاجتهم إلى حلول يمكن أن توفر حماية القوة وقدرات مضاعفة القوة"، وسيوفر هذا التبرع للمشغلين أداة يمكنها الطيران دون أن تكتشفها قوات العدو ولا تتأثر بأجهزة التشويش على التردد اللاسلكي لتقديم استطلاع دقيق وسريع للمناطق النائية التي يتعذر الوصول إليها في ساحة المعركة المتغيرة.

وباستخدام المعلومات الاستخبارية القابلة للتنفيذ التي جمعتها كوانتيكس ريكون، يمكن للمشغلين إجراء تخطيط سريع للمهمة والتحقق منها للمساعدة في إبعاد القوات البرية الأوكرانية عن الأذى، وأضاف نوابي: "إن شركة إيروفايرونمينت تتشرف بدعم شعب أوكرانيا".

طائرة إيروفايرونمينت

طائرة إيروفايرونمينت هي حل استطلاع مؤتمت بالكامل وخفيف الوزن وقابل للنشر بسهولة يوفر معلومات استخباراتية قابلة للتنفيذ عند الطلب باستخدام صور عالية الدقة للتضاريس ذات المرجعية الجغرافية والنباتات والبنية التحتية. وبفضل تصميم الإقلاع والهبوط العمودي الهجين الفريد، تجمع كوانتيكس ريكون بين مزايا للطائرة بدون طيار متعددة المحركات مع مدى وسرعة وكفاءة طائرة بدون طيار ثابتة الجناحين، وتتميز بعملية طيران آلية بالكامل، ويمكنها مسح ما يصل إلى 1.6 كيلومتر مربع، أو 20 كيلومتر خطياً، لكل رحلة ببطارية واحدة مدتها 45 دقيقة.

هذا ويعتبر تسليم طائرات كوانتيكس ريكون مستقلاً عن أنظمة الصواريخ التكتيكية إيروفايرونمينت الأخرى وأنظمة الطائرات بدون طيار التي تم توفيرها بالفعل لأوكرانيا من قبل حكومة الولايات المتحدة، ومن المتوقع تسليم النصف الأول من شحنة كوانتيكس ريكون المتبرع بها هذا الأسبوع مع بدء التدريب التشغيلي على الفور.

المصدر: Army Recognition