الأسطورة البرازيلية بيليه يغادر المستشفى بعد تلقيه العلاج الكيماوي

رياضة

الأسطورة البرازيلية بيليه يغادر المستشفى بعد تلقيه العلاج الكيماوي

22 نيسان 2022 08:05

خضع الأسطورة البرازيلية بيليه (81 عاما) في الرابع من سبتمبر الماضي لعملية جراحية في المستشفى لإزالة ورم القولون المكتشف خلال الفحوصات الروتينية.

ومكث الأسطورة البرازيلية بيليه بعدها عشرة أيام في وحدة العناية المركزة، قبل أن يعود إليها لفترة وجيزة بعد أيام قليلة بسبب صعوبات في التنفس.

وأدخل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الاثنين إلى المستشفى مجددا في إطار عملية علاجه من سرطان القولون وفق ما أفاد المركز الطبي في ساو باولو.

وخرج أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه أمس الخميس من المستشفى بعد أربعة أيام من دخوله في إطار علاجه من سرطان القولون، وفق ما أفاد المركز الطبي في ساو باولو. 

وأفاد مستشفى "ألبرت أينشتاين" في بيان أن بيليه البالغ 81 عاما "في حالة سريرية جيدة ومستقرة".

وكان بيليه قد أدخل إلى المستشفى لمدة أسبوعين في ديسمبر الماضي لتلقي العلاج الكيميائي، ثم في فبراير ليس لمواصلة علاجه من السرطان وحسب بل لأنه أصيب أيضا بالتهاب في المسالك البولية.

يذكر أن الأسطورة بيليه عانى من مشاكل صحية عدة خصوصا خلال عام 2019، عندما أدخل إلى المستشفى في باريس، قبل أن ينقل إلى ساو باولو بسبب حصوات في الكلى.

والجدير ذكره أن الأسطورة بيليه هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، 77 هدفا في 92 مباراة بقميص "سيليساو" قبل اعتزاله في 1977.

النهضة نيوز _ بيروت