الأسطورة البرازيلية بيليه يؤكد صحته الجيدة بعد استئصال ورم في الكولون

رياضة

الأسطورة البرازيلية بيليه يؤكد صحته الجيدة بعد استئصال ورم في الكولون

7 أيلول 2021 11:49

خصع أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه لجراحة يوم السبت الماضي، لإزالة ورم في القولون، بعد دخوله للمستشفى قبل ستة أيام.

حيث أكد الأسطورة بيليه خضوعه لعملية جراحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وقال الأسطورة بيليه عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستغرام": "أصدقائي، أشكركم جزيل الشكر على الرسائل اللطيفة. أشكر الله على شعوري بحالة جيدة جدا وللسماح للدكتور فابيو والدكتور ميغيل بالاعتناء بصحتي. السبت الماضي خضعت لعملية جراحية لإزالة الآفة المشبوهة في أيمن القولون. تم التعرف على الورم خلال الاختبارات التي خضعت لها الأسبوع الماضي". 

يذكر أن الأسطورة بيليه كان قد نفى منذ عدة أيام الأنباء التي ترددت حول تعرضه لفقدان الوعي، لدى نقله إلى مستشفى ألبرت أينشتاين منذ 31 أغسطس الماضي، بمدينة ساو باولو.

وقال بيليه (80 عاما) عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، مساء يوم الثلاثاء المضي: "يا رفاق، لم أفقد وعيي وأنا بصحة جيدة جدا".

وأضاف بيليه : "ذهبت إلى المستشفى لإجراء فحوصات روتينية، والتي لم أتمكن من إجرائها من قبل بسبب الوباء".

وأتم بيليه مازحا: "دعهم يعرفون أنني لن ألعب الأحد المقبل"، في إشارة إلى لقاء "كلاسيكو العالم" بين منتخب البرازيل وضيفه الأرجنتيني، وذلك ضمن الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، والذي تم تعليقه أمس الأحد، بعد 7 دقائق من اللعب.

والجدير ذكره أن الأسطورة بيليه هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، وأحرز خلال مسيرته الكروية 1281 هدفا في 1363 مباراة، منها 77 هدفا في 92 مباراة بقميص منتخب "السيلساو" البرازيلي، واختارته اللجنة الأولمبية الدولية في عام 1999 بصفته أحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام نال لقب أفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

النهضة نيوز _ بيروت