أخبار لبنان

عون وميقاتي يتابعون تفاصيل غرق زورق قبالة طرابلس ويوجهون بفتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث

24 نيسان 2022 11:31

تابع الرئيس عون، والرئيس ميقاتي تفاصيل غرق الزورق، الذي كان يبحر بأشخاص لبنانيين وغير لبنانيين الى خارج المياه الاقليمية اللبنانية بطريقة غير شرعية، موجهين بفتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث، في الوقت الذي عثر فيه الجيش اللبناني على عدد جديد من الجثث.

حيث تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منذ ليل أمس التفاصيل المتعلقة بحادثة غرق الزورق قبالة ساحل طرابلس، واطلع على وقائع عمليات إنقاذ ركاب الزورق الذين نجوا من الغرق وتأمين العلاج اللازم لهم، فيما تتابع الوحدات العسكرية البحث عن الركاب الاخرين.

وطلب الرئيس عون من الأجهزة القضائية والعسكرية المعنية فتح تحقيق في الملابسات التي رافقت غرق الزورق.

ومن جهته تابع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع قائد الجيش العماد جوزاف عون ملف البحث عن ركاب الزورق الذي غرق ليل أمس قبالة طرابلس والتحقيقات الجارية في الحادثة.

وأبدى ميقاتي حزنه الشديد للحادثة المؤلمة، مقدما العزاء لذوي الضحايا الذين قضوا في الحادث، متمنيا للمصابين الشفاء والعودة السالمة للذين لا يزالون في عداد المفقودين.

وشدد ميقاتي على أن "الاسراع في التحقيقات لكشف ملابسات الحادث مسألة ضرورية لمعرفة حقيقة اسباب الحادث المؤلم".

كما تمنى على المواطنين "الشرفاء ألا يقعوا ضحية عصابات تستغل الاوضاع الاجتماعية لابتزازهم بمغريات غير صحيحة وغير قانونية".

وفي المقابل عثرت مراكب الجيش اليوم الأحد، على 8 جثث في البحر قبالة جزيرة الفنار - رمتين في طرابلس.

وكان زورق على متنه ما يقارب 60 شخصا قد غرق ليل أمس قبالة ساحل طرابلس، وكان يبحر بأشخاص لبنانيين وغير لبنانيين الى خارج المياه الاقليمية اللبنانية بطريقة غير شرعية.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام