تعرف على الألقاب ال 35 التي توج بها الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي عبر تاريخه الكروي

رياضة

تعرف على الألقاب ال 35 التي توج بها الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي عبر تاريخه الكروي

24 نيسان 2022 13:33

توج الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان رسميا ببطولة الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

وعادل باريس سان جيرمان الرقم القياسي بحصد لقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه بعد التعادل 1-1 مع ضيفه لانس، السبت، وأصبح باريس سان جيرمان يتقاسم الرقم القياسي مع سانت إيتيين الذي نال عشرة ألقاب في الفترة ما بين 1957 و1981.

رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 78 نقطة قبل أربع جولات من النهاية، متقدما بفارق 16 نقطة على أولمبيك مرسيليا ثاني الترتيب، الذي يحل ضيفا على ستاد رانس، الأحد. 

وأضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقماً قياسياً جديداً إلى ألقابه وليرفع رصيده إلى 35 لقبًا فى مسيرته.

وتمكن الأسطورة ميسي من حصد 10 ألقاب للدورى الإسباني مع فريقه السابق برشلونة، وسبعة ألقاب للسوبر المحلي، ومثلها لكأس ملك إسبانيا، وأربعة لدوري أبطال أوروبا، وثلاثة لكأس السوبر الأوروبي، ومثلها لكأس العالم للأندية، وكل ذلك مع النادي الكتالوني، قبل أن يضيف أول ألقابه مع سان جيرمان بفوزه بلقب الدوري الفرنسي لأول مرة.

وجاء نجاح ميسي الأول مع الفريق الفرنسي بعد موسم صعب ولحظات جيدة وسيئة، لكن اللاعب الأرجنتيني، شيئًا فشيئًا، كان يشعر بالتحسن.

ولم يقدم ميسي، الذي انضم في صفقة انتقال مجاني قادما من برشلونة وسط ضجة كبيرة، المستوى المتوقع، وأحرز أربعة أهداف فقط في 22 مباراة.

ومرر قائد الأرجنتين 13 تمريرة حاسمة، لكن الثلاثي الهجومي الذي شكله مع كيليان مبابي ونيمار تألق فقط في نهاية الموسم بعد الخروج من دوري الأبطال.

النهضة نيوز _ بيروت