إسبانيا تقوم بشحن عربات مدرعة وشاحنات ذخيرة إلى أوكرانيا

الرصد العسكري

إسبانيا تقوم بشحن عربات مدرعة وشاحنات ذخيرة إلى أوكرانيا

24 نيسان 2022 16:09

خلال زيارة إلى كييف في 21 نيسان 2022، أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أن إسبانيا شحنت 200 طن من المعدات العسكرية إلى أوكرانيا بما في ذلك 30 شاحنة عسكرية و 20 مركبة مدرعة 4 × 4 وذخيرة.

رئيس الوزراء الأسباني

وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أن السفينة البحرية الإسبانية المحملة بالمركبات العسكرية والذخيرة غادرت ميناء في إسبانيا يوم الخميس 21 نيسان 2022 متجهة إلى بولندا، حيث سيتم نقل الشحنة إلى أوكرانيا.

في 2 آذار 2022، أعلنت إسبانيا عن إمداد أوكرانيا بمعدات عسكرية هجومية، حيث تواصل جميع الدول الأوروبية دعم أوكرانيا بالمعدات العسكرية والأسلحة لمواجهة غزو البلاد من قبل الجيش الروسي.

وفي 13 نيسان 2022، تبنى الاتحاد الأوروبي اثنين من تدابير المساعدة بموجب مرفق السلام الأوروبي، الذي سيسمح للاتحاد الأوروبي بمزيد من الدعم لقدرات ومرونة القوات المسلحة الأوكرانية للدفاع عن وحدة أراضي وسيادة الدولة، وحماية السكان المدنيين من القوات الروسية المنتشرة في أوكرانيا.

الاتحاد الأوروبي

كما خصص الاتحاد الأوروبي ما مجموعه 1.5 مليار يورو لدعم إمدادات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، وستمول الإجراءات المتفق عليها توفير المعدات والإمدادات للقوات المسلحة الأوكرانية من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك معدات الحماية الشخصية وأدوات الإسعافات الأولية والوقود، فضلاً عن المعدات العسكرية المصممة لإيصال القوة المميتة لأغراض دفاعية، كما تم تمديد فترة تدابير المساعدة لمدة 24 شهراً.

المصدر: Army Recognition