النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا أكثر عرضة للدخول إلى العناية المركزة بستة أضعاف

علوم

النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا أكثر عرضة للدخول إلى العناية المركزة بستة أضعاف

25 نيسان 2022 15:46

كشف بحث جديد اليوم أن النساء الحوامل المصابات بفيروس كوفيد-19 أكثر عرضة خمس مرات للدخول إلى المستشفى وست مرات أكثر عرضة للدخول إلى العناية المركزة.

النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا

قارنت الدراسة شدة فيروس كوفيد-19 لدى أكثر من 2200 امرأة حامل وأكثر من 11200 امرأة غير حامل في سن الإنجاب مصابات بالفيروس في نفس الوقت.

يتم تقديم البحث الكندي في المؤتمر الأوروبي لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية لهذا العام في لشبونة بالبرتغال، والنتائج مستقلة عن عوامل الخطر الرئيسية بما في ذلك العمر والأمراض الكامنة وحالة التطعيم ومتحور العدوى.

يأتي ذلك بعد إدخال عدد كبير من النساء الحوامل المصابات بفيروس كوفيد-19 في أيرلندا إلى العناية المركزة في الموجتين الثالثة والرابعة، وانخفض الرقم خلال موجة متحور أوميكرون.

تم إدخال 23 امرأة حامل إلى العناية المركزة بين تشرين الثاني 2020 وحزيران 2021، كما أصيبت 39 امرأة حامل أخرى بمرض خطير بين حزيران وكانون الأول، ومن كانون الأول حتى أواخر آذار، تم إدخال امرأتين حاملتين في العناية المركزة.

تظهر الدراسة أن النساء كن نصف عرضة للدخول إلى المستشفى بعد جرعة واحدة فقط من لقاح فيروس كوفيد-19، وحتى أقل احتمالية مع جرعتين أو أكثر.

لقاح كورونا للنساء الحوامل

وبالمثل، كان احتمال دخول النساء إلى وحدة العناية المركزة أكثر من النصف عندما تناولن جرعة واحدة من اللقاح، وحتى أقل احتمالية عند تناول جرعتين أو أكثر.

تعد هذه الدراسة التي أجرتها كيرا موريسون وزملاؤها من جامعة تورنتو، والتي تضمنت معلومات عن أكثر من 13600 امرأة من قاعدة بيانات إدارة الحالات والاتصال في أونتاريو، فريدة من نوعها لأن كل امرأة حامل مصابة بفيروس كوفيد-19 تمت مقارنتها بخمس من النساء الحوامل في سن الإنجاب الملقحات والمصابات بفيروس كوفيد-19.

هذا ويقول الباحثون أن النتائج تؤكد على أهمية تطعيم النساء الحوامل ضد فيروس كوفيد -19.

المصدر: Irish Independent