روسيا تحذر الولايات المتحدة من إرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا

منوعات

روسيا تحذر الولايات المتحدة من إرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا

25 نيسان 2022 17:10

قال سفير موسكو في واشنطن للتلفزيون الروسي الرسمي أن روسيا حذرت الولايات المتحدة من إرسال مزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا.

روسيا والولايات المتحدة

وقال أناتولي أنتونوف في مقابلة مع قناة روسيا 24 التلفزيونية: "أكدنا عدم قبول هذا الوضع عندما تصب الولايات المتحدة الأمريكية أسلحة في أوكرانيا، وطالبنا بوقف هذه الممارسات".

وقالت أنتونوف أن مذكرة دبلوماسية رسمية أرسلت إلى واشنطن تعرب عن مخاوف روسيا، وقالت أن إمدادات الأسلحة من الولايات المتحدة ستزيد من تفاقم الوضع وتزيد من مخاطر الصراع.

التقى كبير الدبلوماسيين في واشنطن ووزير دفاعها بالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في كييف في ساعة متأخرة من مساء الأحد، وتعهدا بمساعدة جديدة بقيمة 713 مليون دولار لحكومة زيلينسكي ودول أخرى في المنطقة تخشى من العدوان الروسي.

وفي وقت سابق من نيسان، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن 800 مليون دولار إضافية كمساعدة عسكرية لأوكرانيا، لتوسيع نطاق الأنظمة المقدمة لتشمل المدفعية الثقيلة، وكان زيلينسكي يناشد زعماء الولايات المتحدة وأوروبا لتزويد كييف بأسلحة ومعدات أثقل، حيث تم قتل الآلاف وشرد الملايين منذ أن أرسلت روسيا قواتها إلى أوكرانيا في 24 شباط في ما تسميه "عملية عسكرية خاصة" لـ "نزع سلاح" الدولة المجاورة لها.

الغزو الروسي لأوكرانيا

تسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط في مقتل الآلاف وتشريد الملايين وأثار مخاوف من مواجهة أوسع بين روسيا والولايات المتحدة، أكبر قوتين نوويتين في العالم إلى حد بعيد.

وقال الرئيس فلاديمير بوتين أن "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا ضرورية لأن الولايات المتحدة كانت تستخدم أوكرانيا لتهديد روسيا وكان على موسكو أن تدافع ضد اضطهاد الناطقين بالروسية، وتقول أوكرانيا والغرب أن روسيا بدأت حرباً عدوانية غير مبررة.

المصدر: رويترز