أوكرانيا تطلب من الولايات المتحدة ذخيرة وصواريخ للأسلحة الروسية التي يستخدمها الجيش الأوكراني

الرصد العسكري

أوكرانيا تطلب من الولايات المتحدة ذخيرة وصواريخ للأسلحة الروسية التي يستخدمها الجيش الأوكراني

26 نيسان 2022 14:28

وفقاً للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية في 25 نيسان 2022، اتخذت وزارة الخارجية الأمريكية قراراً بالموافقة على بيع عسكري خارجي محتمل لحكومة أوكرانيا من ذخائر مختلفة من الذخيرة غير القياسية لأنظمة المدفعية السوفيتية الصنع وأسلحة في الخدمة مع الجيش الأوكراني بتكلفة تقدر بـ 165 مليون دولار.

الحكومة الأوكرانية والولايات المتحدة

حدد وزير الخارجية وقدم تبريراً تفصيلياً لوجود حالة طوارئ تتطلب البيع الفوري لمواد الدفاع، وخدمات الدفاع، إلى أوكرانيا في مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة، وبالتالي التنازل عن متطلبات مراجعة الكونغرس بموجب القسم 36 ب من قانون مراقبة تصدير الأسلحة بصيغته المعدلة.

سيدعم هذا البيع المقترح أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن الدولة الشريكة التي تعتبر قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا.

الأسلحة السوفيتية في الجيش الأوكراني

هذا وسيؤدي البيع المقترح إلى تحسين قدرة أوكرانيا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال الحفاظ على الجاهزية العملياتية لقواتها، إن توفير ذخيرة ميثاق وارسو القديمة وغير القياسية سيمكن القوات المسلحة الأوكرانية من الدفاع عن نفسها ضد التهديدات المستمرة وتعزيز الدفاع الوطني، لدى أوكرانيا بالفعل هذه العناصر، أو المتغيرات منها في مخزونها ولن تجد صعوبة في استيعاب هذه المعدات في قواتها المسلحة.

المصدر: Army Recognition