روسكوزموس تخطط لبناء 46 صاروخ سارمات باليستي عابر للقارات

الرصد العسكري

روسكوزموس تخطط لبناء 46 صاروخ سارمات باليستي عابر للقارات

27 نيسان 2022 14:02

قال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء الروسية أن روسكوزموس ستصنع 46 صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز سارمات، وأضاف: "سيكون هناك إجمالي 46 صاروخ من طراز سارمات، سيتم نشرهم في الصوامع التي تحمل حالياً صواريخ فويفودا العابرة للقارات.

وكالة الفضاء الروسية

وقال روغوزين أن تجارب طيران سارمات ستستمر هذا العام، لكن صواريخ متسلسلة تم إنتاجها بالفعل للفوج الأول من فرقة أوزور في منطقة كراسنويارسك، حيث سيتم تشكيل الفوج قبل الخريف.

سيكون صاروخ سارمات قادراً على إصابة أهداف على مسافات غير محدودة تقريباً مقارنة بصاروخ فويفودا، وقال روغوزين: "إن صاروخ سارمات، مقارنة بصاروخ فويفودا، قادر على إصابة أهداف في نطاقات غير محدودة تقريباً"، وقال أن صاروخ سارمات سيكون أقوى بكثير من الأسلحة الاستراتيجية الأخرى، بما في ذلك صاروخ مينيوتمان 3 الأمريكي، وأضاف: "هذا صاروخ أقوى بكثير من الأسلحة الاستراتيجية الأخرى، بما في ذلك صاروخ مينيوتمان 3، الذي يعمل في الولايات المتحدة من حيث الانتشار العالمي وقوة الرؤوس الحربية التي يمكن إيصالها إلى أراضي العدو".

صواريخ سارمات العابرة للقارات

تجعل القدرات التقنية الصاروخ غير معرض للخطر لأنظمة الدفاع الصاروخي الحالية والمستقبلية للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، و"هذا نجاح كبير لمصممينا ومهندسينا، نحن فخورون جداً".

أجرت روسيا بنجاح أول تجربة إطلاق لصاروخ سارمات العابر للقارات من قاعدة بليسيتسك الفضائية في 20 نيسان.

تم تطوير صاروخ سارمات العابر للقارات بواسطة مركز ماكييف لصناعة الصواريخ، وهو جزء من شركة روسكوزموس، ويتم تصنيع الصاروخ في مؤسسة كراسماش، ويقدر الخبراء أن صاروخ RS-28 سارمات قادر على إيصال رأس حربي يصل وزنه إلى 10 أطنان إلى أي نقطة في العالم عبر القطبين الشمالي والجنوبي.

المصدر: Army Recognition