الكشف عن غواصة ووركس نيكسس الفاخرة التي تتسع لتسعة ركاب حتى عمق 200 متر تحت سطح الماء

منوعات

الكشف عن غواصة ووركس نيكسس الفاخرة التي تتسع لتسعة ركاب حتى عمق 200 متر تحت سطح الماء

27 نيسان 2022 14:16

من السيارات الطائرة إلى اليخوت الفاخرة، تم الكشف عن العديد من وسائل النقل المستقبلية في السنوات الأخيرة.

غواصة ووركس نيكسس الفاخرة

الكشف عن أحدث سفينة مبتكرة، على شكل غواصة فاخرة، ويمكن للغواصة، التي تسمى غواصة "ووركس نيكسس"، أن تحمل تسعة ركاب حتى 200 متر تحت سطح الماء.

تتميز الغواصة بنافذة مراقبة ضخمة على شكل بيضة ومقاعد دوارة، والتي تضمن لجميع الركاب التسعة رؤية رائعة.

وإلى جانب الأداء من الدرجة الأولى، تؤمن الغواصة الجلوس الدوار المميز الخاص، ودمج ثروة من الخبرة في عمليات الغواصات التجارية والخاصة متعددة الركاب، كما تقدم نيكسس لأولئك الذين يسعون للحصول على أفضل رؤية غير منزعجة إحساساً بالعالم الآخر.

تتميز الغواصة بمساحة داخلية كافية لكل شخص بالغ ويمكن أن توضع مقاعدها في تكوينات مختلفة، بحد أقصى لتسعة أشخاص، وعلى جانبي الربان، تتوفر ثلاثة مقاعد كاملة الحجم للبالغين، بينما يمتلك الربان مقعداً ثابتاً في الوسط، وبدلاً من ذلك، يمكن إعادة ترتيب المقاعد لاستيعاب ربان واحد وستة بالغين وطفلين، بإجمالي تسعة ركاب.

وقال المطورون: "يتيح المقعد القابل للتهيئة درجة عالية من المرونة، ولن يتم تقديم أي تنازل تجاه معدات السلامة، أو دعم الحياة، أو القدرة على التحمل والراحة".

النافذة الكبيرة على شكل بيضة تفتقر إلى العوامات العلوية أو الجانبية من الخارج، مما يمنح الركاب تجربة غوص غامرة، وأوضح المطورون: "يستفيد جميع الركاب من خط رؤية واضح في جميع الاتجاهات وفي جميع الأوقات"، وإذا صادفت الغواصة شيئاً مذهلاً، يمكن تدوير المقاعد بعد ذلك لضمان حصول جميع الركاب على رؤية جيدة.

مواصفات غواصة ووركس نيكسس الفاخرة

وقال الفريق: "تتضمن ترتيبات الجلوس في غواصة نيكسس منصات جلوس دوارة، والتي تتيح للركاب الحصول على أفضل رؤية ممكنة بغض النظر عن الاتجاه الذي تسير فيه الغواصة"، وتتيح ميزة التصميم هذه للجميع الاستمتاع بمنظر خالٍ من العوائق وتجربة مباشرة للغوص العميق الاستكشافي.

وفي حين لا يمكن الوصول إلى العديد من الغواصات إلا عبر المنافذ المقيدة، تم تصميم غواصة ووركس نيكسس لتكون "مستقرة للغاية ويمكنها المناورة ببراعة على السطح".

ومن حيث السرعة، يمكن للغواصة السفر بسرعة تصل إلى 3 عقد 5 كيلومتر في الساعة، مع بطارية 62 كيلو واط في الساعة توفر طاقة هائلة تصل إلى 18 ساعة.

ولسوء الحظ، لم تعلن الغواصة بعد عن سعر مقعد على متنها، أو مزيد من التفاصيل حول كيفية حجز العملاء المحتملين.

المصدر: ديلي ميل