الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحدد موعد وملعب مباراة أستراليا والإمارات في الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم

رياضة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحدد موعد وملعب مباراة أستراليا والإمارات في الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم

27 نيسان 2022 20:20

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الملعب المستضيف لمباراة الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي لنهائيات كأس العالم 2022 بين منتخبي الإمارات وأستراليا يوم 7 يونيو المقبل .

واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استاد "أحمد بن علي" بمدينة الريان القطرية لاستضافت مباراة الإمارات وأستراليا في الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم.

ويعتبر ملعب أحمد بن علي أحد الملاعب الثمانية التي ستستضيف مباريات مونديال "قطر 2022"، وتبلغ الطاقة الاستيعابية له 40 ألف مقعد.

وكان المنتخب الإماراتي قد تأهل إلى الملحق الآسيوي، بعد احتلاله المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات المرحلة الثالثة، برصيد 12 نقطة. 

بينما تأهل المنتخب الأسترالي للملحق الآسيوي، باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة.

يذكر أن الفائز من مواجهة منتخبي الإمارات وأستراليا على موعد مع منتخب بيرو، صاحب المركز الخامس في ترتيب مجموعة قارة أمريكا الجنوبية، التي تأهلت 4 منتخبات منها مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، وهي البرازيل والأرجنتين والإكوادور والأوروغواي.

والجدير ذكره أن 4 منتخبات قد تأهلت عبر تصفيات القارة الآسيوية أيضا مباشرة إلى مونديال قطر 2022 وهي، السعودية وإيران، وكوريا الجنوبية، واليابان، إضافة إلى منتخب قطر كمستضيف للعرس الكروي العالمي .

النهضة نيوز _ بيروت