سعر الدولار في لبنان يتراجع مقابل الليرة في السوق السوداء

العملات الرقمية

سعر الدولار في لبنان يتراجع مقابل الليرة في السوق السوداء

29 نيسان 2022 11:54

سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء مقابل سعر الليرة اللبنانية، وفق مؤشر بيانات تداول السوق الموازية، وسعر مبيع وشراء الدولار في لبنان في السوق السوداء، تراجع طفيف مقابل الليرة اللبنانية، ويُشار إلى أن مصرف لبنان أعلن تمديد بيع الدولار للبنوك دون سقف على "منصة صيرفة" التابعة له حتى نهاية مايو/أيار 2022.

وبلغ سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الجمعة 29 نيسان للشراء 26900 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان في سوق السوداء للمبيع 26950 ليرة لبنانية.

في حين تراجع سعر صرف الدولار في لبنان وفق مؤشر سعر منصة Sayrafa ، حيث حجم التداول على SAYRAFA ليوم أمس الخميس 83 مليون و500 ألف دولار أميركي بمعدل 22600 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

بينما حافظ سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان على سعر 1507.5 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهو نفس سعر الدولار الجمركي الموجه لاستيراد بعض السلع الضرورية، ونوضح أن جميع السلع تباع وفق سعر الدولار في السوق السوداء.

كما استقر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره 8000 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين، وتحدَّدَ سقفُ السحوباتِ الشهريةِ بحدٍ اقصاهُ 3000 دولار فقط.

بالإضافة الى استمرار ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية وفق نشرة نقابة الصرافين.

ونظراً لتعامل السوق اللبناني مع تعدد أسعار صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، وفوضى نشر أسعار الدولار في لبنان على المواقع الإلكتروني، بالإضافة لتعدد أسعار تطبيق سعر الدولار في لبنان، يحرص موقع النهضة نيوز على تقديم تقرير اقتصادي يومي يشمل سعر الدولار في لبنان أول بأول في السوق السوداء مقابل الليرة لبنانية، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، حيث يتم رصد سعر الدولار في لبنان لحظة بلحظة، وفق مؤشر سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء، وسعر صرف الدولار في لبنان لدى البنوك لبنانية، وسعر صرف الدولار في لبنان في مصرف لبنان.

وننوه إلى أن آخر تحديثات مؤشر سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 11:30 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت