كارلو أنشيلوتي أول مدرب في التاريخ يفوز بالبطولة الوطنية في كل الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

رياضة

كارلو أنشيلوتي أول مدرب في التاريخ يفوز بالبطولة الوطنية في كل الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

1 أيار 2022 09:15

حسم نادي ريال مدريد الإسباني لقب بطل "الليجا" للموسم الحالي (2021-2022) لصالحه مبكرا، إثر فوزه العريض على ضيفه إسبانيول برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري.

ليصبح الإيطالي كارلو أنشيلوتي أول مدرب في التاريخ يتوج بألقاب الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لكرة القدم، بعد قيادة فريق ريال مدريد للفوز بلقب بطل الدوري الإسباني .

ووفقا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية، فإن كارلو أنشيلوتي هو أول مدرب في التاريخ يفوز بالبطولة الوطنية في كل الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (الإسباني، الإنجليزي، الإيطالي، الألماني والفرنسي). 

يذكر أن كارلو أنشيلوتي توج ببطولة الدوري الإيطالي في عام 2004، وبعدها بالدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي تشيلسي عام 2010، ومن ثم قاد باريس سان جيرمان للتتويج لحصد لقب الدوري الفرنسي عام 2013، ومن بعده حصد الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ في 2017، قبل أن يقود ريال مدريد اليوم إلى الفوز بلقب الدوري الإسباني.

كما ذكرت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، أن ريال مدريد فاز بلقبه الـ35 في مسابقة الدوري الإسباني، بات الفريق الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، متجاوزا يوفنتوس الإيطالي، المتوج بـ34 لقبا.

والجدير ذكره أن نادي ريال مدريد يحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة، مبتعدا بفارق 17 نقطة عن وصيفه إشبيلية، صاحب المركز الثاني، مع تبقي 4 جولات فقط على نهاية الموسم، ويأتي برشلونة في المرتبة الثالثة برصيد 63 نقطة، حصدها من 33 مباراة