تفاصيل أنقذوا رهف اليامي

منوعات

أنقذوا رهف اليامي.. السلطات السعودية تتدخل في قضية المعنفة رهف اليامي

5 أيار 2022 18:36

ضجت منصات التواصل الاجتماعي، ولاسيما تويتر خلال الساعات القليلة الماضية بـ هاشتاغ " أنقذوا رهف اليامي"، بعد تداول أنباء تفيد بـ تعرض شابة سعودية من منطقة نجران، تدعى رهف اليامي وتبلغ من العمر 16 عاماً، للاعتداء بـ الضرب من قبل والدها.



أنقذوا رهف اليامي

تصدر اسم الشابة السعودية المعنفة قائمة الوسوم الرائجة في تويتر مع أكثر من ستة آلاف تغريدة، انقسمت بين داعٍ السلطات المحلية للتدخل وحماية الطفلة المعنفة التي لم تبلغ سن الرشد بعد، وبين متهم النسويات بـ اختلاق الهاشتاغ بـغية المسِّ بـ كرامة الأسرة السعودية وتأليب الرأي العام على الضوابط الأسرية المتبعة في تربية الأبناء في المجتمع العربي عامة والسعودي خاصة.

انتشر الوسم على منصة التدوينات الصغيرة، عقب تداول العديد من الصور وبعض التسجلات الصوتية من شابة، تدعي أن اسمها رهف اليامي وتقطن في حي الأمير مشعل، وتتعرض للتعنيف الأسري من قبل والدها.

الاعتداء على رهف اليامي في نجران

وذلك قبل أن تؤكد بعض الحسابات الناشطة على تويتر، تعرض الشابة المنتمية لقبيلة " يام" السعودية، للاعتداء بـ الضرب المبرح من قبل أبيها، مما تسبب في إصابتها بـ كدمات وكسور، استوجبت نقلها إلى المستشفى على عجل لتلقي العلاج اللازم.

وأرفقت المصادر أخبارها ببعض الصور لشابة معنفة، ظهرت في إحداها وهي تستلقي على سرير الاستشفاء داخل المستشفى وقد وضع في أنفها جهاز تنفس، في حين بدت في أخرى وهي تدلي بـ إفادتها لأحد رجال الأمن.


رهف اليامي تطالب بـ الحماية

وبحسب بعض المواقع الإخبارية، طالبت الشابة المعنفة في تسجيل صوتي، بـ توفير الحماية الشخصية لها بعد تعرضها للاعتداء بـ الضرب ووقوعها ضحية العنف الأسري.

شرطة نجران تستجيب لاستغاثة رهف اليامي

وقد أكدت شرطة نجران بطريقة غير مباشرة، قصة رهف اليامي، عقب إعلانها عن تلقيها بلاغاً يفيد بتعرض شابة للأذية الجسدية من قبل أفراد عائلتها، وإشارة الشرطة إلى تسلمها الفتاة ومن ثم تسليمها القضية لجهة الاختصاص بغية الوقوف على تفاصيل الواقعة مع متابعة الإجراءات القانونية.

ردود الفعل على قضية رهف اليامي

وشجبَّ العديد من النشطاء العنف الحاصل بحق الشابة رهف اليامي وطالبوا بـ القصاص العادل لها، فيما انتقد آخرون حملة الدعم الخاصة التي أطلقت لمساعدة الفتاة، بـ اعتبارهم أنها تهدف إلى زعزعة الأسرة السعودية بـ أيدٍّ ناعمة من حركة النسوية الحاملة لشعار حقوق المرأة.


النهضة نيوز