أخبار

مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية طعن قرب تل أبيب

5 أيار 2022 22:41

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة آخرين جراء عملية طعن وقعت في منطقة إلعاد شرق تل أبيب.

حيث أكدت الإذاعة العامة الإسرائيلية: بأنه تم الإعلان رسميا عن ثلاثة قتلى في عملية الطعن التي وقعت في منطقة "إلعاد"، والتي أدت لوقوع ستة جرحى في حالة حرجة.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة قد أعلنت في وقت سابق عن وجود 6 إصابات نتيجة عملية الطعن في منطقة "إلعاد"، وبأن هناك 4 حالات ميئوس منها.

ووفق صحيفة "يسرائيل هيوم" فقد تم "تحييد" المنفذ، فيما ذكرت منظمة زاكا أن المنفذ هاجم مستوطنين بفأس وسكين في إلعاد وأصاب عدد منهم بعضهم حالتهم حرجة.

أما صحيفة يديعوت أحرنوت فقد بينت بأن منفذي العملية في إلعاد هما شخصان أحدهما يحمل فأساً والآخر يحمل سلاح نار، مشيرة إلى أن " الشرطة الإسرائيلية تجري عمليات بحث عن سيارة يشتبه بانسحابها من مكان العملية في منطقة إلعاد شرق تل أبيب".

وقد علق الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع على العملية الاخيرة: "من جديد عملية بطولية نوعية تشكل ضربة قاصمة للاحتلال ومنظومته الأمنية وذلك في إطار الرد على جرائم الاحتلال واقتحامات مستوطنيه للمسجد الأقصى".

ومن جهته بارك عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد حميد العملية البطولية في منطقة "إلعاد"، معتبرا أنها تُشكل انتصاراً للأقصى.

المصدر: وكالات