ملكية نادي تشيلسي الإنجليزي تنتقل من الروسي إبراموفيتش إلى رجل الأعمال الأمريكي تود بولي

رياضة

ملكية نادي تشيلسي الإنجليزي تنتقل من الروسي إبراموفيتش إلى رجل الأعمال الأمريكي تود بولي

7 أيار 2022 13:24

توصل نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم لاتفاق يسمح بانتقال ملكيته من رجل الأعمال الروسي إبراموفيتش إلى التحالف الذي يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بولي، والذي يحظى بدعم مجموعة كليرليك كابيتال.

وجاء في البيان الرسمي للنادي اللندني تشيلسي «يتوقع أن يتم البيع أواخر مايو (أيار) بناء على إتمام جميع الخطوات المطلوبة. وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بحلول هذا الموعد».

وكانت صحيفة «ذا تلغراف» البريطانية ذكرت أمس الجمعة أن التحالف الذي يقوده بولي المالك الشريك لفريق لوس أنجليس دودجرز بدوري البيسبول الأميركي، في طريقه لإكمال الاستحواذ على النادي اللندني بنهاية الشهر مقابل أربعة مليارات جنيه إسترليني. 

يذكر أن عرض الاستحواذ الجديد أرسل إلى الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في انتظار الموافقة عليه.

وكان المالك الروسي رومان أبراموفبتش مهد الطريق لعملية الاستحواذ يوم الخميس بعد نفي تقارير عن أنه طلب من تشيلسي رد قرض بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.85 مليار دولار) كان قدمه للنادي.

وتضم مجموعة بولي : الملياردير السويسري هانزيورج فيس ورجل الأعمال البريطاني جوناثان جولدستين، وكانت قد أجرت عدة مفاوضات حصرية لشراء تشيلسي عقب رفض عرض من الملياردير البريطاني جيم راتكليف.

وحرص إبراموفيتش في صفقة انتقال ملكية نادي تشيلسي إلي الملاك الجدد على وضع شروطاً في عقد البيع تفرض علي الملاك الجدد عدم الإستفادة من أي ربح للنادي لمدة 10 سنوات قادمة.

النهضة نيوز _ بيروت