أخبار

استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي

11 أيار 2022 10:27

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، وإصابة صحفي آخر خلال الاشتباكات التي وقعت أثناء تغطيتهما اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين في الضفة الغربية.

حيث أعلنت الوزارة استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة، متأثرة بإصابتها برصاص حي في الرأس، محملة جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن مقتلها، خلال تغطيتها اقتحامه لمخيم جنين في الضفة الغربية.

كما لفتت الوزارة بأن قوات الاحتلال، قد أصابت أيضا الصحافي الفلسطيني علي السمودي برصاص حي في الظهر، وبأن وضعه مستقر.

وقد بين الصحافي الجريح السمودي تفاصيل جريمة الاحتلال في مخيم جنين، بالقول: "لم يكن بقربنا أي مقاومين خلال استهداف الاحتلال لنا في مخيم جنين".

وبدورها علّقت "شبكة الجزيرة" الإعلامية في بيان على استشهاد مراسلتها أبو عاقلة، وقالت: "في جريمة قتل مفجعة متعمدة تخرق القوانين والأعراف الدولية، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا".

وأضاف البيان: "ندين هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته، ونحمّل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".

ومن جهته زعم الجيش الإسرائيلي، في بيان، بأن قواته أطلقت النار ردا على تعرضها "لنيران كثيفة" في جنين، مضيفا أن "ثمة احتمالا محل البحث حاليا بأن المراسلين أصيبا ربما بنيران أطلقها مسلحون فلسطينيون".

كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بأن إسرائيل عرضت على الفلسطينيين فتح تحقيق مشترك حول ظروف مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ويذكر أن قوة إسرائيلية أقدمت على اقتحام مخيم جنين فجر اليوم، وحاصرت منزل الشهيد عبد الله الحصري، فيما تصدى المقاومون للقوة المداهِمة.

المصدر: وكالات