أسعار الذهب والعملات

ضياع احتياطي شركة تيرا من البيتكوين يثير تساؤلات عن مكانها وماذا حدث لها

15 أيار 2022 10:27

ما لم يكن الموضوع خارج اهتمامك خلال الأسبوعين الماضيين، فمن المحتمل أنك تعلم بالفعل أن 3.5 مليار دولار من البيتكوين التي تم تجميعها، جزئياً، للدفاع عن عملة تيرا UST المستقرة ودعمها، ثبت أنها يمكن أن تكون أي شيء سوى ذلك.

ومع ذلك، وفي حين أنه من الواضح أن المليارات التي لا توصف من حيث القيمة والثروة ضاعت عندما ثبت أن هذه الاحتياطيات غير كافية لمنع فك الارتباط، فإن ما لا يعرفه أحد هو ما حدث لتلك الاحتياطيات وأين هي الآن.

قال الرئيس التنفيذي لشركة تيرا، دو كاون عبر تويتر أن الوثائق المتعلقة باستخدام الاحتياطيات خلال حدث فك الارتباط ستصدر قريباً، وسيكون مكان الاحتفاظ بالبيتكوين وكيفية استخدامه أمراً حيوياً للمستثمرين الذين يسعون إلى تعويض الخسائر التي تكبدوها من خلال جمع عملة تيرا المستقرة.

وفي حين أنه من غير المؤكد متى ستصدر تيرا تلك الوثائق، قال توم روبنسون المؤسس المشارك وكبير العلماء في إليبتيك، وهي شركة تحليلات بلوكتشين، أن شركته تتابع الأموال: حوالي 80،394 بيتكوين، بقيمة 3.5 مليار دولار عند شرائها من قبل منظمة لونا، وهي منظمة غير ربحية تم إنشاؤها لتعزيز نمو نظام تيرا البيئي، بين كانون الثاني وأيار من هذا العام.

فعندما بدأت قيمة عملة تيرا المستقرة بالانخفاض في بداية الأسبوع الماضي، أعلنت لونا أنها ستبدأ في التخلص من احتياطيات البيتكوين وشراء العملة المستقرة الخوارزمية، وفي صباح يوم 9 أيار، أعلنت لونا أنها ستقرض 750 مليون دولار من بيتكوين لشركات تداول خارج البورصة للمساعدة في حماية عملتها، وأوضح دو كاون منشئ تيرا لاحقاً أن عملة البيتكوين "ستُستخدم للتداول".

وفي نفس الوقت تقريباً، تم إرسال 22189 بيتكوين، بقيمة 750 مليون دولار في هذا الوقت، من عنوان بيتكوين المرتبط بـ لونا، إلى عنوان جديد، كما أشار إليبتيك في مدونة، وفي وقت لاحق من ذلك المساء، تم إرسال 30،000 بيتكوين أخرى، بقيمة 930 مليون دولار في ذلك الوقت، من محافظ لونا الأخرى، إلى نفس العنوان.

وفي غضون ساعات، تم نقل 52،189 بيتكوين بالكامل إلى حساب واحد في تبادل العملات المشفرة في الولايات المتحدة، عبر العديد من معاملات البيتكوين.

كان الغرض من وجود احتياطي كبير جداً من بيتكوين هو شراء العملة المستقرة الحسابية لدفع السعر مرة أخرى نحو دولار واحد، وربما يكون هذا هو سبب إرسالها إلى البورصات، ولكن لا يمكن استخدام بلوكتشين وحدها لتحديد ما إذا كان قد تم بيعه لدعم سعر عملة تيرا المستقرة UST.

وقد ترك هذا 28205 بيتكوين في احتياطيات تيرا، وفي الساعة 1 صباحاً بالتوقيت العالمي المنسق يوم 10 أيار، تم نقل تلك الاحتياطيات المتبقية بالكامل، في معاملة واحدة، إلى حساب في بورصة العملات الرقمية باينانس، وقال روبنسون مرة أخرى أنه من غير الممكن تحديد ما إذا كانت هذه الأصول قد بيعت أو تم نقلها لاحقاً إلى محافظ أخرى.

المصدر: Finance Yahoo