العملات الرقمية

تأثير انهيار العملات الرقمية على كامل الاقتصاد يشكل مصدر قلق كبير

15 أيار 2022 14:18

قال برنارد هيكي، محرر نشرة كاكا الإخبارية، اليوم الأحد أن انخفاض قيمة بعض العملات الرقمية هذا الأسبوع كان "مؤلماً لأولئك الأشخاص الذين لديهم أموال في نوع من الأصول الرقمية".

وأضاف: "شهدنا هذا الأسبوع كسر ظهر إحدى "العملات المستقرة"، وعلى الرغم من أنها لم تكن أكبر العملات، لكن رؤية شيء كان من المفترض أن يكون مرتبطاً مع الدولار الأمريكي يتفكك تماماً كان مفاجأة حقاً للكثير من الناس".

وتابع بالقول: "لقد أدى هذا حقاً إلى إضعاف الصناعة بأكملها إلى ما يقرب من تريليون دولار من حيث القيمة".

ووافقت المعلقة التجارية، ريبيكا ستيفنسون على أن "الأمر مدمر حقاً لكثير من مستثمري العملات الرقمية".

وقالت ستيفنسون: "مقابل كل شخص قام بعمل جيد وتناول العشاء على مدار السنوات القليلة الماضية مع العملة الرقمية، لأنه كان يعمل بشكل جيد للغاية، هناك أيضاً مستثمرون عاديون وحكاياتهم عن الدمار والألم المالي الذي يمرون به وهذا حقاً أمر مؤثر للغاية".

وقال هيكي أن هناك مخاوف من أنه إذا واجهت "العملات الرقمية المستقرة" المدعومة بأصول حقيقية ضغوطاً كبيرة جداً، "فقد ترى تسرب العملة الرقمية إلى العالم الحقيقي، والأسواق الحقيقية".

وعندما سُئل عن كيفية تأثير الانهيار الكامل لعملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى على الاقتصاد الأوسع، قال ستيفنسون: "عندما يكون لدينا هذا الموقف حيث لدينا الآن مخاوف حقيقية بشأن هذا النوع من الأصول غير الخاضعة للتنظيم من الانقلاب والتأثير على أشياء أخرى لدينا سيطرة عليها، يجب علينا أن نرى اللوائح".

وختم بالقول: "لقد نمت إلى القمة ونرى الآن أنها أصبحت قوية جداً بحيث يمكن أن تؤثر على فئات الأصول الأخرى، وهو ما يمثل مصدر قلق كبير".

المصدر: 1 News