العملات الرقمية

استقرار عملة البيتكوين يمنح المستثمرون في أعلى العملات الرقمية إمكانية توقع ارتفاع سعرها قريبا

19 أيار 2022 09:51

بعد الانهيار الأخير، وجدت أصول العملة الرقمية دعماً قوياً عند مستوى سعر 29100 دولار، حيث كان سعر البيتكوين يتراوح في حدود 29000 دولار، أقل من 30 ألف دولار لبعض الوقت.

وفي يوم الاثنين، بدأ سعر البيتكوين BTC بالارتفاع، حيث ارتفع إلى 31،350 دولار، بينما تشير المؤشرات الفنية إلى تشكيل النطاق، مما يشير إلى احتمال حدوث حركة صعودية في الأيام المقبلة، ولكن تظل المشاعر الأكبر حول العملات الرقمية هي "الخوف الشديد".

ومع ذلك، ومع قيام BTC بتأسيس قاعدة صلبة عند علامة 30،500 دولار على المدى القصير، يمكن للمستثمرين توقع عملات بديلة مثل إيثيريوم و ريبل و سولانا و ألغوراند وغيرها للقيام بنفس الشيء.

- سعر البيتكوين يقدم إشارات صعودية؟

يبذل المضاربون على ارتفاع BTC محاولات للتعافي من منطقة أقل من 30،000 دولار، وهذه المرة، ستكون العودة القوية، إذا حدث ذلك على الإطلاق، بمثابة شهادة على قوة المضاربين ويمكن أن تحدد مسار سعر البيتكوين للمضي قدماً.

فقد شهد الأسبوع الماضي واحدة من أهم خسائر الأسعار في تاريخ سوق العملات الرقمية، حيث اختبرت BTC تقريباً علامة 25000 دولار، ثم ارتفع سعر BTC بنسبة 15٪ تقريباً عن أدنى مستوياته في الأسبوع الماضي.

ولا يزال سعر العملة الأعلى يتحرك في القناة السعرية الضيقة البالغة 29.050 دولار - 31.250 دولار، وستكون هناك حاجة إلى دفعة قوية من المضاربين على الارتفاع لتغذية ضغوط الشراء في السوق خلال الأيام المقبلة.

والجدير بالذكر أن مؤشر القوة النسبية لعملة البيتكوين على الرسم البياني اليومي لا يزال في منطقة ذروة البيع، وقد يشير التعافي فوق علامة ذروة البيع إلى بعض الزخم الإيجابي المستمر للعملة الرئيسية.

وبالإضافة إلى ذلك، ومع ظهور مؤشر بولينغر على الرسم البياني لـ BTC على مدار 24 ساعة مفتوحاً على مصراعيه، يجب أن يتوقع المشاركون في السوق تقلبات عالية في المستقبل.

فبينما تم اجتياح أدنى مستويات الأسعار الأخيرة لـ BTC في الوقت الحالي، يبدو أن الارتفاع الكبير في الأسعار غير مرجح على المدى القصير بسبب تزامن ارتفاع يوم الاثنين مع الافتتاح الأسبوعي عند مستوى سعر 31268 دولار.

حيث يمكن للمستثمرين والتجار توخي الحذر من التراجع نحو أدنى سعر ليوم الاثنين عند 29.027 دولار والتفكير في شراء بيتكوين، ومع ذلك، إذا تمكن المضاربون على الارتفاع من دفع سعر BTC للأعلى وقلب أعلى سعر ليوم الاثنين عند 31،250 دولار، فإن نفس الشيء سيكشف عن قناعة أقوى بين المشترين مما يشير إلى احتمالية ارتفاع قصير الأجل.

وفي حالة الاتجاه الصعودي على المدى القريب، يمكن لسعر البيتكوين إعادة اختبار النطاق المرتفع أولاً عند 32،650 دولار، وبمجرد إزالة ذلك، ستنخفض المقاومة الرئيسية التالية عند مستوى 34750 دولار أمريكي.

وبعد اختراق مستوى الـ 34750 دولار أمريكي وإذا كان سعر البيتكوين أعلى من الدعم النفسي عند 35000 دولار أمريكي، يمكن توقع المزيد من التقلب والضغط من قبل المضاربين.

المصدر: Finance Yahoo