أسعار الذهب والعملات

إيثريوم أم كاردانو.. من هي العملة الرقمية الأفضل للاستثمار في عام 2022

23 أيار 2022 13:43

يجب أن يكون أولئك الذين يتابعون عالم العملات الرقمية قد سمعوا بعبارة إيثريوم مقابل كاردانو، فهناك مقارنة متكررة بين كاردانو ADA وإيثيريوم ETH لأن كلا الشبكتين تقدمان خدمات مماثلة.

حيث يمكن استخدام بلوكتشين الخاصة بـ إيثيريوم وكاردانو لوظائف مماثلة، مثل تشغيل منطق البرمجة المخصصة، أو العقود الذكية، وإنشاء البرامج، ويتم استخدام أي خوارزمية أساسية لشبكة بلوكتشين لإنشاء كتل والتحقق من صحة المعاملات، ويتمثل الاختلاف الرئيسي في أن بلوكتشين لـ إيثيريوم لإثبات العمل أقل مرونة من طريقة إجماع "أورأوبورس" لإثبات الحصة من كاردانو في الوقت الحاضر.

ففي عام 2015، تم تقديم إيثيريوم كمنصة بلوكتشين، وإيثر ETH هي العملة الرقمية للمنصة، حيث تم إطلاق كاردانو في عام 2017، وADA هي العملة الرقمية للمنصة.

وتتمتع بلوكتشين الخاصة بإثبات العمل من إيثيريوم بسجل حافل، وللحفاظ على عمل بلوكتشين، يقوم المعدنون بإجراء العديد من العمليات الحسابية المعقدة، واحد إيثر هو وحدة قياس لمقدار الطاقة الحسابية المستخدمة.

وبالمثل، فإن أورأوبورس من كاردانو لديه إجماع على إثبات الحصة، حيث يتم استبدال عمال المناجم بالمدققين، فالتعدين التقليدي يستهلك طاقة وموارد أكثر بكثير من تعدين إثبات الحصة.

ومنذ نشأتها، تطورت إيثر بشكل هائل ولا تزال تعتبر واحدة من أقوى العملات الرقمية، ومن ناحية أخرى، تعد كاردانو واحدة من أكثر الأصول الرقمية أماناً نظراً لتطورها الدقيق، وكان ADA في السابق في اتجاه هبوطي، لكنه أصبح رخيصاً نسبياً منذ ذلك الحين، مما يجعله خياراً استثمارياً ممتازاً للمستثمرين الحاليين.

يبدو أن كاردانو استثمار جيد على المدى القصير إلى المتوسط، حيث يتم تسعيره بشكل معتدل ومن المرجح أن ترتفع قيمته.

لكن من المرجح أن تكون إيثيريوم، بحصتها العالية في السوق والتحسينات المخطط لها في إيثيريوم 2.0، عملة رقمية جيدة لامتلاكها على المدى الطويل.

ومع ذلك، وعلى الرغم من هذه العوامل، من الصعب معرفة العملة الرقمية التي ستحظى بفرصة أفضل في عام 2022، حيث شهد كلاهما صعوداً وهبوطاً، ومن الصعب توقع أيهما قد تنخفض أو ترتفع قيمتهما، ونتيجة لذلك، يجب على المستثمرين توخي الحذر قبل الاستثمار.

المصدر: NDTV