أسعار الذهب والعملات

عملة البيتكوين تنخفض مجددا والحذر يسيطر على متداولي العملات الرقمية

24 أيار 2022 10:33

فشلت بيتكوين BTC في البقاء فوق 30،000 دولار يوم الاثنين حيث ظل بعض المشترين على الهامش، وتراجعت العملة الرقمية في وقت لاحق من يوم تداول نيويورك، مما يشير إلى فقدان الزخم على المدى القصير.

اختلطت العملات الرقمية البديلة "ألتكوين" يوم الاثنين، وعلى سبيل المثال، ارتفع رمز FTM المميز لشركة فانتوم بنسبة تصل إلى 16٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما انخفض رمز مانا MANA من ديسينترالاند بنسبة 3٪ خلال نفس الفترة، وتشير ظروف التداول المتقلبة إلى بعض الحذر بين متداولي العملات الرقمية، خاصة خلال الأسبوع الماضي.

وفي الوقت الحالي، تظل عملة البيتكوين عالقة في نطاق تداول ضيق وهي معرضة لخطر الانهيار، حيث كتب مايكل بطرس، المحلل في ديلي FX: "من وجهة نظر التداول، المكاسب الأعلى قد توفر فرصة للتلاشي، مستهدفة تجاوز أدنى مستويات سنوية جديدة"، وفي حالة حدوث انهيار، فإن هناك هدف هبوطي قدره 19666 دولار للبيتكوين.

ومع ذلك، لاحظ بعض المحللين علامات الاستسلام، والتي يمكن أن تدعم ارتداد الأسعار، وصرح شون فاريل، نائب رئيس الأصول الرقمية في فاندسترات، أن ضغط البيع الأخير كان مدفوعاً بتجار السوق الفوري وليس تجار العقود الآجلة، ويشير ذلك إلى أن التراجع الكبير عن المراكز ذات الرافعة المالية أمر غير مرجح، على غرار ما حدث في عمليات البيع السابقة.

وبدلاً من ذلك، يمكن أن يكون الاتجاه الهبوطي لبيتكوين تدريجياً، خاصةً إذا استمرت الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي، وكتب فاريل في مذكرة بحثية: "على الرغم من الأدلة على الاستسلام وتراجع معنويات المستثمرين، فإن الخلفية الكلية الحالية لا تزال تشكل رياح معاكسة كبيرة لأسعار الأصول المشفرة".

أحدث الأسعار

● البيتكوين (BTC): 29148 دولار، بانخفاض −2.69٪.

● الإيثر (ETH): 1،987 دولار ، بارتفاع 1.22٪.

● مؤشر إس & بي 500 الإغلاق اليومي: 3974 دولار، بارتفاع + 1.86٪.

المصدر: Finance Yahoo