إنكلترا تكتشف 36 حالة جديدة لمرض جدري القرود بإجمالي 56 حالة الآن

منوعات

إنكلترا تكتشف 36 حالة جديدة لمرض جدري القرود بإجمالي 56 حالة الآن

24 أيار 2022 14:03

قالت السلطات الصحية في المملكة المتحدة يوم الاثنين أنها رصدت 36 حالة إصابة أخرى بجدري القرود في إنكلترا وأول إصابة في اسكتلندا.

عدد الإصابات بجدري القرود في بريطانيا 

قالت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أن الحالات الجديدة رفعت العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في إنكلترا منذ 7 أيار إلى 56 حالة، لكنها شددت على أنه على الرغم من أن تفشي المرض كان مقلقاً، إلا أن الخطر على البريطانيين لا يزال منخفضاً.

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن حكومته تدرس بعناية الظروف المحيطة بانتقال المرض، وقال جونسون للصحفيين "إنه في الأساس مرض نادر للغاية وحتى الآن لا تبدو العواقب خطيرة للغاية لكن من المهم أن نراقبه".

كررت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أن العدوى لا تنتشر عادة بسهولة بين الناس، وقالت الدكتورة سوزان هوبكنز، كبيرة المستشارين الطبيين في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة في بيان: "إلى جانب التقارير عن حالات أخرى يتم تحديدها في دول أخرى على مستوى العالم، نواصل تحديد حالات إضافية في المملكة المتحدة".

تزايد الإصابة بجدري القرود بين المثليين في بريطانيا 

"تم العثور على نسبة ملحوظة من الحالات الحديثة في المملكة المتحدة وأوروبا في الرجال المثليين وثنائيي الجنس، لذلك نحن نشجع هؤلاء الرجال بشكل خاص على الانتباه إلى الأعراض".

عدد الإصابات بجدري القرود في العالم

وقالت ماريا فان كيركوف، رئيسة مجموعة الأمراض الناشئة والأمراض حيوانية المنشأ التي تتبعها منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق من اليوم، أن أكثر من 100 حالة مشتبه بها ومؤكدة في التفشي الأخير في أوروبا وأمريكا الشمالية لم تكن شديدة.

هذا ونصحت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة بضرورة عزل المخالطين المقربين ذوي الخطورة العالية للحالات المؤكدة لمدة 21 يوماً.


المصدر: موقع نيوز ماكس