العملات الرقمية

تكنولوجيا البلوكتشين تقدم فرصا جديدة دون الاقتصار على أنشطة تداول العملات الرقمية

25 أيار 2022 14:41

بعيداً عن التجارة، تُقدم تكنولوجيا العملات الرقمية والبلوكتشين العديد من الآفاق التي يمكن الاستفادة منها لتحسين حياة الفرد، وذلك على حد تعبير روم أوفي (Rume Ophi)، خبير العملات الرقمية والتمويل البديل.

وصرح أوفي، مؤسس أكاديمية كريبتو بريتشر لتعليم البلوكتشين (CryptoPreacher Blockchain Academy)، بذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة لاغوس النيجيرية خلال مقابلة صحفية.

ووفقاً له، فإن آفاق العمل إلى جانب فرص الأعمال الأخرى، بعيداً عن استراتيجية "عدم التفريط"* وأنشطة التداول الأخرى المرتبطة بها في النظام الإيكولوجي للعملات الرقمية، آخذة في الظهور في جميع أنحاء العالم، ما يؤكد أن الأفراد، وخاصة الشباب، يمكنهم الاستفادة منها.

وأضاف أوفي، وهو كذلك المؤسس المشارك في نادي ثينك كريبتو (ThinkCrypto Club)، ومقره واشنطن العاصمة الأمريكية: "يقول لي الناس في أحيان كثيرة إنهم مهتمون بالعملة الرقمية ويريدون جني الأموال منها، لكن كل ما يحتاجون إلى تعلمه هو كيفية تداولها، وحتى نكون منصفين، لا يمكنني إلقاء اللوم عليهم لأني عندما بدأت مسيرتي المهنية في مجال العملات الرقمية منذ بضع سنوات، صببت تركيزي في ذلك الوقت على التداول وعدم التفريط بالعملات والأصول الرقمية وشراء ما أمكنني منها.

ولفت إلى أن ذلك "حصل قبل سنوات، ولكن اليوم، هناك طلب كبير على العديد من المسارات الوظيفية في سوق العملات الرقمية، وأدى تزايد الطلب على العملات الرقمية إلى جعل هذا الفضاء واسعاً ومزدحماً، وعلى الرغم من الحظر المفروض على تداول العملات الرقمية في نيجيريا، هناك العديد من الفرص الوظيفية التي تقدم نفسها في هذا السوق، ومع زيادة الطلب على العملات الرقمية، يزداد أيضاً عدد وظائف العملة الرقمية".

وأردف قائلاً: "تستمر الشركات القديمة في تبني العملات الرقمية، ما يعني أن هذه المؤسسات ستحتاج إلى مزيد من الخبراء في هذا المجال، والعديد من هذه الشركات أصبح منفتحة على العمل من المنزل من أي جزء من العالم بفضل جائحة كوفيد 19، ويمكن للأفراد الاستفادة من ذلك، تبحث هذه الشركات، أمثال آبل وأمازون وباي بال عن أشخاص لملء وظائف العملة الرقمية، على سبيل المثال، تتطلع وول مارت إلى توظيف خبير في العملات الرقمية لإدارة إستراتيجيتها في عالم العملات الرقمية".

وأكد أن الخبرة في مجال البلوكتشين هي المهارة الأسرع نمواً وفقاً لأحدث البيانات من مؤشر المهارات، مضيفاً: إنها الآن واحدة من أكثر المهارات شعبية في سوق العمل في الولايات المتحدة.

ويذكر أن مصطلح "عدم التفريط" (HODL) يشير إلى إستراتيجية التمسك بالأصول الرقمية بغض النظر عن تحركات السوق قصيرة الأجل على أمل أن تطغى المكاسب في الأمد البعيد على التقلبات اللحظية في القيمة.

المصدر: موقع إندبندنت