تفاصيل مقتل العنود غازي سبهان الشمري على يد والدها

أخبار

مقتل العنود غازي سبهان الشمري على يد والدها يدفع شرطة الرياض إلى التعليق

27 أيار 2022 22:37

أكدت شرطة الرياض، أمس الخميس الأنباء المتداولة حول وفاة فتاة سعودية تدعى " العنود غازي سبهان الشمري" بعد دخولها إلى المستشفى بـ حالة اعتداء وتعنيف، وسط تضارب الأنباء حول واقعة وفاتها على يد والدها، خاصة بعد نفي شقيقتها إيلاف لهذه الأخبار في تدوينة مقتضبة عبر تويتر.


مقتل العنود غازي سبهان الشمري على يد والدها

جاء تأكيد السلطات السعودية للخبر في بيان مقتضب، أوضحت فيه تحرك الجهات المعنية للتحقق من صحة ما أشيع بعد تلقيها معلومات حول دخول فتاة مُعنفة إلى المستشفى ومن ثم وفاتها متأثرة بالاعتداء الذي تعرضت له.

وأشار البيان إلى أن شرطة مدينة الرياض، ألقت القبض على المتهمين في الواقعة، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، حيث جاء في نص بيان الأمن العام:

"بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض فتاة للاعتداء والتعنيف من قبل ذويها، فقد تلقت الجهات الأمنية بتاريخ 10/10/1443، بلاغاً عن دخول فتاة المستشفى ووفاتها رحمها الله لاحقا".

وأضاف البيان المنشور عبر حساب الأمن العام السعودي الناشط على تويتر:"حيث جرى في حينه مباشرة البلاغ والقبض على المتهمين واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة".

وكان حساب ناشط على تويتر، يحمل اسم الفتاة الراحلة، قد اتهم والدها بـ قتلها، ودعا إلى عدم تصديق أي أنباء تنفي ذلك، خاصة وسط تفنيد إيلاف، شقيقة الفتاة المتوفاة لهذه الأنباء وإشارتها إلى مصرع الأخيرة جراء انخفاض حاد في الضغط، تسبب لها في توقف عضلة القلب ثلاث مرات، لتتوفى بعدها دماغياً لمدة تسعة عشر يوماً، قبل أن ترحل عن عالمنا.

حيث جاء نفي إيلاف الشمري لأخبار وفاة شقيقتها العنود في سلسلة تغريدات مقتضبة، نشرتها عبر حسابها الرسمي في تويتر، أشعلت من خلالها غضب رواد السوشيال ميديا، لاسيما بعد إصدار شرطة الرياض لبيانها القصير حول الواقعة.


أسباب وفاة العنود غازي سبهان الشمري

أشارت بعض الحسابات المحلية إلى أسباب وفاة الشابة العنود غازي سبهان الشمري، مبينة أنها تعرضت للحبس والتعذيب على يد والدها لمدة أسبوع كامل، بعد علمه بـ تواصلها مع شاب تقدم لخطبتها في وقت سابق، وتم رفضه من قِبله.

النهضة نيوز