تردد القنوات المفتوحة الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول

رياضة

القنوات المفتوحة الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول وترددها بالتفصيل

28 أيار 2022 10:35

يستضيف استاد "دو فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس قمة نارية بين فريقى ريال مدريد الإسبانى ونظيره ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2021-2022 .

كيف تأهل ريال مدريد وليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا 

وكان ليفربول فاز على فياريال فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائي بعدما فاز عليه ذهابا بنتيجة 2-0 في ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.

فيما نجح ريال مدريد في تخطي مانشستر سيتي من نصف النهائي بنتيجة 6 - 5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فبعد أن خسر الملكي ذهابا بنتيجة 4 - 3، عاد في لقاء الإياب ليحقق ريمونتادا جديدة بالفوز بنتيجة 3 - 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد ليفربول 

أحرز ريال مدريد وليفربول اللذان يلتقيان غدا في نهائي دوري أبطال أوروبا، 19 لقبا سويا في المسابقة القارية الأولى، وتواجها سابقا 8 مرات وكانت الغلبة للريال 4 مرات مقابل 3 لمنافسه.

وفاز ليفربول، المتوج بلقب دوري الأبطال في ست مناسبات، في أول ثلاث مواجهات جمعته بالريال، لكنه خسر بعدها أربع مباريات متتالية ضد الفريق الإسباني الفائز باللقب القاري 13 مرة (رقم قياسي)، قبل أن تنتهي المواجهة الأخيرة بينهما بالتعادل، فيما التقيا مرتين في المباراة النهائية، فابتسمت 1981 لليفربول و2018 لمدريد.

ويتفوق ليفربول على ريال مدريد، من ناحية القيمة التسويقية، وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص بالأرقام والإحصائيات، تبلغ إجمالي القيمة السوقية للاعبي الريدز 900.5 مليون يورو، فى حين تبلغ قيمة الملكي التسويقية 756.5 مليون يورو، ما يعني أن النادي الإنجليزي يتفوق بقرابة الـ200 مليون.

القيمة التسويقية لناديي ليفربول وريال مدريد 

ويعد النجم المصرى محمد صلاح، أغلى لاعب في صفوف ليفربول، بقيمة تسويقية تصل إلى 100 مليون يورو، وذلك بالتساوى مع البرازيلى فينيسيوس جونيور الأغلى بين عناصر الملكي بقيمة تقدر بـ100 مليون يورو أيضًا.

حكام نهائي دوري أبطال أوروبا 

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مهمة إدارة المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا للحكم الفرنسي كليمان توربان، يساعده مواطنيه نيكولا دانوس وسيريل جرينجور، بينما سيكون الفرنسي بينوا باستيان حكما رابعا، وتم تكليف جيروم بريسار بدور تقنية حكم الفيديو المساعد، وسيساعده ويلي ديلاجود وإيطاليان هما ماسيميليانو إيراتي وفيليبو ميلي.

موعد مباراة ريال مدريد ضد ليفربول والقنوات المفتوحة و الناقلة للمباراة وترددها

يذكر أن مباراة ليفربول ضد الريال في نهائي دوري أبطال أوروبا ستقام في العاشرة من مساء السبت 28 مايو الجاري بتوقيت مكة المكرمة .


النهضة نيوز _ بيروت