الجيش الأمريكي يعزز قدرات قواته بدفعة جديدة من أنظمة الدبور الأسود

الرصد العسكري

الجيش الأمريكي يستعد لاستلام دفعة جديدة من الطائرات بدون طيار النانوية بلاك هورنيت 3 الدبور الأسود

28 أيار 2022 23:21

فازت شركة تيليدن فلير، بعقد آخر بقيمة 14 مليون دولار لتسليم أنظمة الاستطلاع الشخصية بلاك هورنيت 3 "الدبور الأسود" إلى جيش الولايات المتحدة، وتُستخدم هذه المركبات الجوية النانوية غير المأهولة المتقدمة لزيادة قدرات المراقبة والاستطلاع على مستوى الوحدات الصغيرة كجزء من برنامج جهاز استشعار بنادق الجيش.

ففي أواخر عام 2018، بدأ الجيش الأمريكي في الحصول على بلاك هورنيت 3 لدعم جهود البرنامج، ومنذ ذلك الحين، قدمت طلبات بقيمة إجمالية تقارب 115 مليون دولار لشراء طائرة نانو مسيرة متعددة الأوجه.

ويذكر أن بلاك هورنيت خفيفة للغاية ومناسبة تماماً للعمليات في البيئات المتنازع عليها، وهي صامتة تقريباً، مع وقت طيران يصل إلى 25 دقيقة، وهي ترسل فيديو مباشر وصور ثابتة عالية الدقة إلى المشغل، كما يوفر موجز المعلومات الخاص بها للجنود معرفة فورية بالحالة الخفية لمساعدتهم على أداء المهام بشكل أكثر فعالية.

حيث سلمت شركة تيليدن فلير أكثر من 20000 طائرة نانو بدون طيار من طراز بلاك هورنيت لقوات الدفاع والأمن في جميع أنحاء العالم.

وقال الدكتور جيهفين لي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة تيليدن فلير: "إن بلاك هورنيت هي حزمة صغيرة صلبة ذات قدرات هائلة تمنح المحاربين فهماً دقيقاً للحالة والمواجهة قبل القيام بعمليات خطيرة، نحن فخورون بدعم برنامج جهاز الاستشعار الذي يحمله جنود الجيش لأكثر من ثلاث سنوات وسنواصل الاستثمار في تقنيات الطائرات بدون طيار النانوية التي تغير ساحة المعركة اليوم".

وتتميز بلاك هورنيت بقطر دوار يبلغ 123 ملم وطول 168 ملم، ولا تزن أكثر من 33 غرام، لكنها تقدم أفضل توقيع صوتي ومرئي في فئتها.

المصدر: Army Recognition