موعد وملعب كأس السوبر الأوروبي بالتفصيل

رياضة

تعرف على توقيت كأس السوبر الأوروبي وملعب المباراة بالتفصيل

29 أيار 2022 12:12

اختتمت أغلب مباريات البطولات الأوروبية بكرة القدم وبقيت بطولةوحيدة هي كأس السوبر الاوروبي والذي يجمع بطل دوري أبطال أوروبا مع بطل الدوري الأوروبي.

بطل دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

حيث توج بالأمس فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، بعد فوزه بهدف نظيف على نظيره ليفربول الإنجليزي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "دي فرانس"، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

وجاء هدف ريال مدريد عبر البرازيلي فينسيوس جونيور في الدقيقة 59 من كرة سريعة أمام المرمى، من تمريرة فيدي فالفيردي من الجهة اليمنى.

بطل الدوري الأوروبي هذا الموسم

وكان فريق اينتراخت فرانكفورت الألماني قظ تمكن من التتويج بلقب الدوري الأوروبي على حساب نظيره جلاسكو رينجرز بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية الإسبانية في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022.

ولجأ الطرفان إلى ضربات الجزاء بعد تعالهما إيجابيا بنتيجة 1-1 خلال فعاليات الوقتين الأصلي والإضافي، مما دفعهما إلى اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية.

افتتح اللاعب جو أريبو أهداف اللقاء في الدقيقة 57 لصالح فريق رينجرز، قبل أن يدرك النجم رافائيل أريبو في الدقيقة 67 لصالح نادي اينتراخت فرانكفورت، بهذه النتيجة يلجأ الفريقان للأشواط الإضافية بعد التعادل الإيجابي الذي حسم نتيجة الوقت الأصلي للقاء .


نهائي كأس السوبر الأوروبي

وسيواجه ريال مدريد الإسباني بطل دورى أبطال أوروبا، نظيره إينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي، على كأس السوبر الأوروبي، المقرر له فى شهر أغسطس المقبل فى فنلندا. 

 

موعد مباراة كأس السوبر الأوروبي

 

وتقام مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وإينتراخت فرانكفورت، يوم 10 أغسطس المقبل، على الملعب "الأولمبي" في مدينة هلسنكي بالعاصمة الفنلندية. 

النهضة نيوز _ بيروت