انفجارات تهز أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في سورية

أخبار

قصف صاروخي يستهدف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بدير الزور في سورية

29 أيار 2022 11:32

هزت سلسلة من الانفجارات العنيفة، القاعدة العسكرية الأمريكية اللاشرعية في حقل العمر بدير الزور في سورية، جراء تعرضها لقصف صاروخي مجهول المصدر ليل أمس.

حيث تعرضت القاعدة الأمريكية داخل حقل العمر النفطي، لقصف بعدد من الصواريخ من جهة مجهولة، تسبب بانفجارات قوية، أعقبها تحليق مكثف لطيران الاحتلال الأمريكي الاستطلاعي والمروحي.

كما نقل موقع سبوتنيك عن مصدر من قلب حقل العمر النفطي، تأكيده عدم سقوط قتلى بين صفوف الجيش الأمريكي في القاعدة، مشيرا إلى أن الأضرار اقتصرت على المادية، مع حالة استنفار كبيرة لعناصر قوات الاحتلال الأمريكي في القاعدة.

وكانت القاعدة الأمريكية اللا شرعية في حقل العمر النفطي، قد تعرضت لعدة هجمات خلال الفترة الماضية، في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة الهجمات على القواعد الأمريكية اللاشرعية في سورية وازدياد الهجمات التي يتم تنفيذها ضد قوات سورية الديمقراطية قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي.

ويذكر أن القوات الأمريكية تحتل حقول النفط والغاز السوري في محافظتي الحسكة ودير الزور شمال شرقي سوريا، وتواصل عمليات سرقة النفط السوري في محافظتي الحسكة ودير الزور، ونقله بالصهاريج إلى داخل العراق، أو عبر الأنبوب الذي تم تمديده بين الآبار وبين الأراضي العراقية مرورا بأسفل مجرى نهر دجلة، كما يصل جزء من هذه الإمدادات إلى محافظة إدلب السورية التي يسيطر تنظيم جبهة النصرة الإرهابي على معظمها، عبر مناطق سيطرة الجيش الأمريكي وأتباعه شمال البلاد.

المصدر: سبوتنيك