أخبار

قصف صاروخي يستهدف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شرق سورية

13 كانون الأول 2021 19:43

تعرضت قاعدة أمريكية في سورية اليوم الإثنين، لهجوم صاروخي مجهول المصدر، في تكرار لمشهد الهجمات الصاروخية التي تستهدف القواعد الأمريكية اللاشرعية في سورية مؤخراً.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد سقطت عدة قذائف صاروخية على القاعدة الأمريكية اللاشرعية في حقل العمر النفطي التي يتخذها الجيش الأمريكي مقرا له ولقوات التحالف الدولي، بريف دير الزور الشرقي، شرقي سورية.

حيث أفادت مصادر محلية لمراسل سبوتنيك، عن سماع دوي أربع انفجارات متتالية وتصاعد أعمدة الدخان بمحيط حقل العمر النفطي الذي تتخذه قوات التحالف الدولي كقاعدة لا شرعية لها شرقي دير الزور.

وأوضحت المصادر بأن تحليقا مكثفا لطيران مسير تابع لقوات الاحتلال الأمريكي نشط على الفور في أجواء الحقل النفطي.

ولفت الموقع إلى أن هجوما نفذه مسلحون على نقطة عسكرية تابعة للمسلحين الموالين لجيش الاحتلال الامريكي في بلدة (ذيبان) بالقرب من حقل العمر، سبق تساقط القذائف على القاعدة الأمريكية المستهدفة.

ووفق الموقع فقد انتشر مسلحون من تنظيم قسد الموالون للقوات الأمريكية في بلدة (البصيرة) على مقربة من حقل العمر، فيما يبدو أنه تحضير لمداهمات أو عمل عسكري في المنطقة التي تعرضت لعملية إنزال جوي فجر اليوم أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين واعتقال سبعة آخرين.

ويذكر أن سلسلة انفجارات عنيفة هزت قاعدة خراب الجير الأمريكية، قرب الحدود السورية العراقية، أقصى شمال شرقي سورية، أواخر الشهر الماضي إثر تعرضها لهجوم صاروخي.

مع الإشارة إلى أن حدة الهجمات على القواعد الأمريكية اللاشرعية في سورية قد اتخذ منحى تصاعديا خلال الآونة الأخيرة، كما تصاعدت أيضا الهجمات التي يتم تنفيذها ضد قوات سورية الديمقراطية قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي.

المصدر: سبوتنيك