بري يستبق فعالية انتخاب رئاسة المجلس النيابي بنداء إلى اللبنانيين

أخبار لبنان

نبيه بري يدعو إلى الامتناع بشكل مطلق عن إطلاق الرصاص عند الاحتفال بفعالية انتخاب رئاسة المجلس النيابي

30 أيار 2022 13:09

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الإثنين، كافة اللبنانيين إلى الامتناع بشكل مطلق عن إطلاق الرصاص عند الاحتفال بأي فعالية وخاصة انتخاب رئاسة المجلس النيابي.

حيث وجه رئيس مجلس النواب نبيه بري، نداء دعا فيه اللبنانيين في كافة المناطق الى الامتناع بشكل مطلق عن إطلاق الرصاص، خلال إحياء أي فعالية احتفالية خاصة تلك المتعلقة بانتخاب رئاسة المجلس النيابي يوم غد.

وأضاف الرئيس بري في ندائه: "لقد سبق وأن حوَّل الرصاص الذي يطلق في الهواء الفرح إلى حزن وأمعن في إيذاء الناس في أرواحهم وممتلكاتهم، فأنتم معنيون اليوم بأن تكونوا عند حسن الظن إلى جانب أهلكم في هذا الظرف العصيب، في تعزيز سلمهم الأهلي وحماية أرواحهم وممتلكاتهم".

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري، قد دعا إلى عقد جلسة عامة في تمام الساعة 11 من قبل ظهر يوم غد الثلاثاء، في القاعة العامة لمجلس النواب في ساحة النجمة، وذلك لانتخاب رئيس ونائب رئيس للمجلس النيابي وأميني سر وثلاثة مفوضين.

ويذكر أن الانتخابات النيابية في لبنان قد جرت في 15 أيار الجاري، وعززت نتائجها حالة الانقسام السياسي الموجود، ولم تسفر عن حصول أي فريق لبناني على الأكثرية داخل المجلس النيابي الجديد، فيما بدا لافتا تمكن العديد من مرشحي قوى التغيير بالدخول إلى البرلمان.