بالفيديو والصور الوداد البيضاوي المغربي يتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه

رياضة

بالفيديو والصور الأهلي المصري يسقط أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

31 أيار 2022 00:40

استضاف ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري ومضيفه الودادالبيضاوي المغربي.

نتيجة نهائي دوري أبطال أفريقيا 

وفيها خسر الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما سقط أمام الوداد بثنائية نظيفة .


تفاصيل المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا 

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين، واستمر "جس النبض" حوالي 10 دقائق قبل أن ينشط أداء الوداد وشهدت الدقيقة 15 هدفا صاروخيا من الوداد عن طريق زهير المترجي من تسديدة قوية لم يستطع الشناوي التصدي لها وتسكن شباكه، وبعدها حاول الأهلي العودة للمباراة ولكن محاولات الأهلي الهجومية وجدت دفاع قوي من الوداد الذي لعب على الهجمة المرتدة بهدف امتصاص حماس لاعبي الأهلي، وحاول المارد الأحمر السيطرة على وسط الملعب، لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ترجمة أكثر من فرصة لهدف وشكّلت الهجمة المرتدة للوداد خطورة على مرمى الشناوي إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بهدف نظيف. 

الشوط الثاني

وجاءت بداية الشوط الثاني حماسية عشوائية من جانب الأهلي لذا طبيعياً أن يهدر الفريق الفرص ويتلقى العقاب السريع من الوداد الذي سجل هدفاً من هجمة مرتدة عن طريق زهير المترجي في الدقيقة 48 .

وضم تشكيل الأهلي للمباراة: محمد الشناوي -محمد هاني - ياسر إبراهيم- أيمن أشرف - علي معلول -أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات - أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

فيما ضم تشكيل الوداد كلاً من: محمد  رضا التكناوتي ، أشرف داري، أمين فرحان، يحيى عطية الله، أيوب العملود، يحيى جبران، جلال الداودي، رضا الجعدي، أيمن الحسوني ، زهير المترجيص وجاي مبينزا.

والجدير ذكره أنه بهذه يتوج الوداد بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1992 و 2017 .

النهضة نيوز _ بيروت