العملات الرقمية

ارتفاع أسعار العملات الرقمية.. البيتكوين يكسر حاجزا مهما

31 أيار 2022 12:06

ارتاح المضاربون على العملة الرقمية يوم الاثنين مع ارتفاع الأصول الرقمية، خاصة وأن القطاع فشل في الارتفاع الأسبوع الماضي جنباً إلى جنب مع أسهم التكنولوجيا المتداولة علناً.

فقد ارتفعت عملة البيتكوين BTC بنسبة 7 ٪ تقريباً، لتكسر حاجز 31000 دولار مدفوعاً بالمستثمرين العالميين مع صعود أسواق الأسهم الآسيوية والأوروبية، حيث كانت الأسواق الأمريكية مغلقة بسبب عطلة يوم الذكرى.

وقال ماركوس سوتيريو، المحلل في شركة سمسار الأصول الرقمية "غلوبال بلوك" في مذكرة يوم الإثنين: "تجاوزت عملة البيتكوين أكثر من 30 ألف دولار، لكنها تحتاج إلى الحفاظ على مستوى 29300 دولار عند إعادة الاختبار لاقتراح استمرارها في الاتجاه الصعودي، لقد طال انتظار الإغاثة في سوق العملات الرقمية، حيث انتعشت سوق الأسهم الأمريكية بالفعل الأسبوع الماضي، بعد خطاب جيروم باول الذي أعطى السوق بعض الوضوح بشأن خططهم للقيام بهبوط اقتصادي ناعم".

وفي مكان آخر، وفي أحدث ارتفاع للعملات الرقمية، قفز الإيثر ETH بما يزيد قليلاً عن 8 ٪ إلى حوالي 1،940 دولار، واحتلت كاردانو ADA مكانة بارزة بين بدائل إيثيريوم، حيث ارتفعت بحوالي 14٪ إلى حوالي 0.54 دولار.

يأتي الارتفاع في العملات الرقمية يوم الاثنين على خلفية ارتفاع الأسهم الآسيوية وسط تقارير تفيد بأن المدن الصينية الكبرى بدأت في تخفيف قيود فيروس كورونا بعد شهور من الإغلاق الصارم، ووضع التجار رهاناتهم على أن إعادة فتح الاقتصاد قد تؤدي إلى زيادة إنفاق المستهلكين، مما قد يزيد إيرادات الشركة في الأسابيع المقبلة وقد يشير إلى الوصول إلى قاع للأسهم في المنطقة.

المصدر: Finance Yahoo