القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا ضد البرتغال في دوري الأمم الأوروبية وموعد المباراة

رياضة

إسبانيا تستضيف البرتغال في قمة كروية بافتتاح دوري الأمم الأوروبية

2 حزيران 2022 12:03

يستضيف استاد بينيتو فيامارين في مدينة إشبيلية المواجهة النارية بين منتخب إسبانيا ونظيره منتخب البرتغال ضمن مباريات الجولة الأولى في المجموعة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.


يدخل منتخب إسبانيا، وصيف النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية،المباراة رافعا شعار الفوز لابديل عنه مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور وذلك في ظل عدة تغييرات على قائمة اللاعبين، ويتطلع إلى الفوز على منافسه الأول على صدارة المجموعة مبكرًا.

و ضمت  قائمة منتخب إسبانيا 26 لاعبًا هم على النحو التالي :

حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتيتك بلباو) - روبرتو سانشيز (برايتون) - دافيد رايا (برينتفورد).

خط الدفاع: مارتينيز (أتليتك بلباو) - سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي) - داني كارباخال (ريال مدريد) - إيمريك لابورت (مان سيتي) - إريك جارسيا (برشلونة) - جوردي ألبا (برشلونة) - باو توريس (فياريال) - ماركوس ألونسو (تشيلسي).

خط الوسط: رودري هرنانديز (مانشستر سيتي) - سيرجي بوسكيتس (برشلونة) - بيدري جونزاليس (برشلونة) - جافي (برشلونة) - ماركوس يورنتي (أتلتيكو مدريد) - كوكي (أتلتيكو مدريد) - تياجو ألكانتارا (ليفربول) - كارلوس سولير (فالنسيا).

خط الهجوم: بابلو سارابيا (سبورتنج لشبونة) - داني أولمو (لايبزيج) - ألفارو موراتا (يوفنتوس) - فيران توريس (برشلونة) - ماركو أسينسيو (ريال مدريد) - راؤول دي توماس (إسبانيول) - أنسو فاتي (برشلونة).


في المقابل سيسعي منتخب البرتغال، حامل لقب النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، إلى انطلاقة مثالية في النسخة الثالثة من البطولة، وبالتأكيد الفوز على إسبانيا سيمنح رفاق رونالدو البداية المطلوبة.

ويعلم المنتخب البرتغالي مدى صعوبة المباراة ولكن سيبذل أقصى جهد ممكن لكي يخطف الانتصار ويتربع على الصدارة.

كان فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال أعلن قائمة فريقه استعدادا لمواجهة إسبانيا والتشيك، وسويسرا في بطولة دوري الأمم الأوروبية والمقرر لها أيام 2 و5 و 9 يونيو المقبل.

وجاءت قائمة منتخب البرتغال كالتالي:

حراسة المرمى: دييجو كوستا، باتريسو، جوزيه سا.

الدفاع: دالوت، كانسيلو، دانيلو بيريرا، كارمو، دومينغوس دوارتي، بيبي، نونو مينديز، رافائيل جيريرو

الوسط: موتينيو، جواو بالينا، روبن نيفيز، بيرناردو سيلفا، ماثوس نونيز، فيتور فيريرا، ويليام كارفاليو.

الهجوم: أوتافيو مونتيرو، جونزالو جيديش، رافائيل لياو، هورتا، كريستيانو رونالدو، أندري سيلفا، جوتا.

يذكر أن آخر مواجهات المنتخب الإسباني أمام نظيره البرتغالي كانت في بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في دولة روسيا وأنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3 ، فى قمة الجولة الأولى من دور المجموعات عن المجموعة الثانية لمونديال روسيا

ويلعب المنتخبان الإسباني والبرتغالي في المجموعة الثانية من دوري الأمم الأوروبية بجانب منتخبات التشيك وسويسرا.

والجدير ذكره أن موعد المباراة مساء اليوم في الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

والمباراة منقولة على القنوات التالية :

النهضة نيوز _ بيروت