ناسا وسبيس إكس تؤجلان مهمة إعادة الإمداد لمحطة الفضاء الدولية .. اعرف السبب

منوعات

ناسا وسبيس إكس تتراجعان عن إطلاق فالكون 9 لمهمة الشحن CRS-25 إلى محطة الفضاء الدولية

8 حزيران 2022 13:47

في تطور كبير، قررت ناسا وسبيس إكس التراجع عن إطلاق فالكون 9 لمهمة الشحن CRS-25 إلى محطة الفضاء الدولية، التي كان من المفترض أن تنطلق في 10 حزيران من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.

مهمة الإمداد التجاري لشركة سبيس إكس

مهمة الإمداد التجاري لشركة سبيس إكس سترسل معدات لإجراء تحقيق في مصدر غبار سطح الأرض المعدني التابع لوكالة ناسا وشحنات علمية أخرى، حيث اجتمعت الوكالتان أمس الثلاثاء لمناقشة المشكلة المحددة.

ووفقاً للتقارير، ومن خلال هذه المهمة، ستقدم مركبة دراغون الفضائية التابعة لشركة سبيس إكس أبحاث وإمدادات ومعدات علمية جديدة للطاقم الدولي، والتي تشمل أيضاً معدات لأبحاث المناخ، وبمجرد وصوله إلى الفضاء، سيعيد جهاز "إيميت" البحث عن تكوين الغبار المعدني من المناطق القاحلة على الأرض، كما سيعمل على إزالة الغبار الذي يحمله الغلاف الجوي من الصحارى ومعرفة تأثيره على الأرض كجزء من مبادرة ناسا لرصد تغير المناخ.

سبب تراجع ناسا وسبيس عن إطلاق فالكون 9

الأهم من ذلك، أنه وأثناء التحميل الدافع لمركبة دراغون الفضائية قبل الإطلاق، قام الفريق بقياس قراءات البخار المرتفع لميثيل هيدرازين أحادي الميثيل MMH في نظام دفع دراغون، حيث يلعب هذا الهيدروزين دور الوقود الدافع في محركات الصواريخ ثنائية الاتجاه، وبعد فترة وجيزة من تدوين القراءات المرتفعة، تم تفريغ المادة الدافعة والمؤكسد لإجراء مزيد من الاختبارات.

هذا وسيعلن الفريق المشترك من ناسا و سبيس إكس قريباً موعد الإطلاق الجديد بعد دراسة المصدر الدقيق للقراءات المرتفعة وتحديد السبب، وفي غضون ذلك، سيحصل مهندسو الطيران جيسيكا واتكينز من ناسا، وسامانثا كريستوفوريتي من وكالة الفضاء الأوروبية، الموجودان حالياً في محطة الفضاء الدولية، على التدريب الشامل على إجراءات الالتقاء والرسو الخاصة بمركبة دراغون للشحن، حيث تم تدريبهما على جهاز كمبيوتر يوم الاثنين لإعدادهم لأدوارهم أثناء مراقبة وصول دراغون إلى محطة الفضاء الدولية.


المصدر: فايننشال إكسبريس