وصول قاذفات صواريخ أرضية متطورة لنظام الدفاع الجوي الأسترالي .. تعرف عليه

الرصد العسكري

وصول قاذفات كونغسبيرغ الأولى لنظام الدفاع الجوي الأسترالي

9 حزيران 2022 14:50

وصلت الشحنة الأولى من قاذفات أسطوانات Mk 2 لنظام الصواريخ الأرضية المتقدمة الوطني الأسترالي المستقبلي إلى مركز شركة رايثون الأسترالية للتكامل المشترك، حيث أعلنت شركة كونغسبيرغ عن إنجاز جديد بعد وصول المكونات إلى أستراليا من منشآت كونغسبيرغ النرويجية.


تسليم مكونات نظام الدفاع الجوي الأسترالي


في 20 حزيران 2019، حصلت شركة كونغسبيرغ عن عقد من شركة رايثون لتسليم مكونات نظام الدفاع الجوي الأسترالي.

شركة رايثون هي المقاول الرئيسي لإيصال نظام الدفاع الجوي الأسترالي إلى برنامج المرحلة 7B لاند 19 التابع للحكومة الأسترالية، وأعلنت الحكومة الأسترالية و رايثون و كونغسبيرغ الموافقة على البرنامج في 25 آذار 2019، في حفل أقيم في مركز رايثون الجديد للتكامل المشترك المقرر بناؤه في أديليد، أستراليا.

قاذفات مارك 2 كانيستر 

وقال نائب رئيس برامج الدفاع الجوي في شركة كونغسبيرغ للدفاع والفضاء، ليف رور أولسين، في 24 كانون الثاني: "ستسمح قاذفات مارك 2 كانيستر التابعة للجيش باستخدام مزيج من أنواع الصواريخ المختلفة.

استخدام قاذفات مارك 2 كانيستر

وأضاف جون فراي، المدير العام لشركة كونغسبيرغ: "هذا المزيج من الصواريخ فعال للغاية ضد الطائرات الحديثة، تماماً كما هو الحال مع طائرات F-35A و سوبر هورنيت، فضلاً عن كونه فعال للغاية ضد التهديدات الجوية، مثل صواريخ كروز، والأهم من ذلك، أن Mk 2 كانيستر الذي سيتم توفيره للجيش الأسترالي هو أحدث قاذفة موجودة، وبعد الانتهاء بنجاح من أول اختبارات بالذخيرة الحية العام الماضي، سيوفر هذا الإصدار الأخير أيضاً خيارات لأنواع صواريخ إضافية".

مواصفات Mk 2 كانيستر

يمثل Mk 2 كانيستر أحدث معايير بناء القاذفات ويتضمن سكة إطلاق أرضية مشتركة جديدة لتمكين توظيف أنواع صواريخ متعددة، ويتم الآن طلاء أجهزة الإطلاق بواسطة أنظمة طلاء الدفاع ومقرها جنوب أستراليا، بينما يتم إجراء اختبار قبول المصنع النهائي ودعم أنشطة اختبار نظام الدفاع الجوي الأسترالي على مستوى النظام.

المصدر: Army Recognition