الجيش البريطاني يريد تثبيت أجهزة كمبيوتر كمومية في الدبابات .. اعرف السبب

الرصد العسكري

وزارة الدفاع البريطانية تشتري أجهزة كمبيوتر كمومي وتركبها على الدبابات

12 حزيران 2022 10:02

اشترت وزارة الدفاع البريطانية للتو جهاز كمبيوتر كمومي للتحقق مما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن تجعل الدبابات أكثر ذكاء في المستقبل، وفقاً لتقارير نيو ساينتست.

أعلن ريتشارد موراي، الرئيس التنفيذي لشركة أوركا الناشئة في مجال الحوسبة الكمية، عن الصفقة هذا الأسبوع، ووفقاً لموراي، فإن جزءاً من سبب جذب انتباه وزارة الدفاع لمنتجات أوركا هو أن بعض منتجاتها يمكن وضعها على رف كمبيوتر عادي ويمكن أن تعمل في درجات حرارة الغرفة.

الجيش البريطاني يريد تثبيت أجهزة كمبيوتر كمومية في الدبابات

وقال موراي: "إنه يفسح المجال لكل هذه الأنواع من الأشياء، وهو أكثر ديمومة، أعني، يوماً ما، ربما في طائرة مقاتلة، أعتقد أننا نركز في الغالب على ربما مجرد منصة واسعة النطاق يمكن أن تعيش على الأرض".

- السبب:

ولكن هناك مشكلة واحدة كبيرة: ليس من الواضح تماماً ما يفترض أن تفعله أجهزة الكمبيوتر هذه على متن أي نوع من المعدات العسكرية، لا سيما بالنظر إلى أن العلماء لم يثبتوا بعد ما إذا كان هناك أي تطبيقات رائدة في العالم الحقيقي لهذه التقنية.

وقال موراي: "هذا الجهاز الذي نقوم بشحنه إليهم بالتأكيد لن يفعل أي شيء لن يفعله الكمبيوتر الكلاسيكي، وأفترض، من وجهة النظر هذه، أنه أداة بحث، وهناك الكثير من الأنشطة التي يتم تمويلها في الوقت الحالي".

هذا غامض جداً، فمن الناحية التاريخية، ثبت أن أجهزة الكمبيوتر الكمومية تسرع بشكل كبير في حل مشاكل رياضية محددة للغاية.

- واضح وضوح الشمس:

إن الكيفية التي يمكن بها تطبيق هذه القدرات للمساعدة في سياق عسكري أقل وضوحاً، حيث قال متحدث باسم أوركا: "طموحنا أن تجعل هذه التكنولوجيا الاتصال في ساحة المعركة أسهل بشكل كبير من خلال تطبيقات مثل التعرف على الصور وإدارة المستشعرات".

"ستجعل هذه التقنية معالجة المعلومات لقرارات القيادة في ساحة المعركة أكثر مرونة وتقلل من مخاطر مشاركة البيانات مع معالج غير قابل للنشر يقع خارج ساحة المعركة".

لا يمكننا التخلص من الشعور بأن صفقة أوركا مع وزارة الدفاع هي حل يبحث عن مشكلة.

ولكن ما إذا كانت أجهزة الكمبيوتر الكمومية يمكن أن تسمح بالفعل للدبابات بأن تصبح أكثر ذكاءً ومنح جيش المملكة المتحدة ميزة كبيرة بما يكفي في ساحة المعركة هو تخمين أي شخص في هذه المرحلة.

المصدر: The Byte