منوعات

روسكوزموس : رائد فضاء روسي سيبقى على محطة الفضاء الدولية لفترة أطول لترتيب رحلة ممثل بيلاروسيا

13 حزيران 2022 12:12

وفقاً لمدير شركة الفضاء الحكومية الروسية روسكوزموس، لم يتقرر بعد من هو رائد الفضاء من طاقم سويوز إم إس -23 الذي سيبقى في المدار لمدة إضافية.

بقاء رائد فضاء روسي في المحطة الدولية لفترة إضافية 

قال ديمتري روغوزين، المدير العام لوكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، لوكالة تاس، أن أحد أفراد طاقم المركبة الفضائية سويوز إم إس -23 سيضطر إلى البقاء في محطة الفضاء الدولية لفترة أطول من البقية لتنظيم رحلة قصيرة المدى لرائد فضاء بيلاروسي.

وقال روغوزين: "نعم، سيضطر شخص ما إلى البقاء لفترة أطول".

ووفقاً له، لم يتقرر بعد، من هو رائد الفضاء من طاقم سويوز إم إس -23 الذي سيبقى في المدار لفترة أطول.

سبب بقاء رائد فضاء روسي في المحطة الدولية لفترة إضافية 

وأضاف روغوزين: "لم يكن هناك اقتراح رسمي من مركز تدريب رواد الفضاء حتى الآن، سيظهر الإقتراح فقط بعد أن نتلقى قائمة بالمرشحين البيلاروسيين، عندما نفهم أن أصدقائنا من مينسك يهدفون إلى تنفيذ هذه المهمة".

يضم طاقم مركبة الفضاء سويوز إم إس -23 في مرحلة التدريب رواد الفضاء أوليغ كونونينكو ونيكولاي تشوب وأندري فيدياييف، ومن المقرر أن يقوموا بالرحلة في الربيع المقبل، حيث سيقوم رائد الفضاء البيلاروسي برحلة قصيرة في خريف عام 2023 ويعود على متن سويوز إم إس -23.

العلاقات الروسية الببيلاروسية الفضائية 

يذكر أنه وفي 12 نيسان الماضي، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، بتنظيم رحلة لممثلي بيلاروسيا إلى الفضاء على متن مركبة فضائية روسية، ثم قال روغوزين أنه على الجانب البيلاروسي اختيار ما لا يقل عن عشرين مرشحاً لرحلات الفضاء بحلول 15 حزيران الجاري.


المصدر: موقع تاس