إيران تعلق على تحليق قاذفات أمريكية وإسرائيلية فوق الخليج وتوجه تحذيرا لواشنطن

أخبار

القوات المسلحة الإيرانية: تحليق القاذفات الأمريكية برفقة طائرات إسرائيلية فوق الخليج خطوة استعراضية

20 حزيران 2022 17:50

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي اليوم الإثنين، بأن تحليق القاذفات الأمريكية برفقة طائرات إسرائيلية فوق الخليج خطوة استعراضية.

فقد علق شكارجي في تصريح لوكالة تسنيم الإيرانية على تحليق القاذفات الأمريكية B52 والطائرات المقاتلة الإسرائيلية فوق الخليج، معتبرا أن هذه الحركة كان خطوة استعراضية.

ولفت المتحدث العسكري الإيراني إلى أن تحركات إسرائيل في المنطقة وبعض الدول العربية في الخليج، سببها هو يأس وعجز الكيان الصهيوني فقط.

وبين العميد شكارجي بأن الولايات المتحدة تدرك جيدا أنه في حالة حدوث خطأ استراتيجي، فإنها ستواجه صفعات لا يمكن تعويضها وأكثر خطورة من أي وقت مضى.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، قد دعا في وقت سابق إلى تشكيل تحالف إقليمي بقيادة الولايات المتحدة، يضم دولاً عربية وإسرائيل، لمواجهة إيران وتقويض نفوذها في المنطقة، فيما اعترف رئيس الأركان الإسرائيلي، آفيف كوخافي، في وقت لاحق بما أسماه التهديد الاستراتيجي الذي تتعرض له إسرائيل، في ست جبهات، هي إيران والعراق واليمن وسورية ولبنان والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي المقابل رد قائد القوات البرية للجيش الإيراني العميد كيومارس حيدري، على هذه الدعوات بالتهديد بأن القوات الإيرانية ستسوي تل أبيب وحيفا بالأرض، في حال ارتكاب إسرائيل أي خطأ تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

المصدر: وكالة تسنيم