دانا حلبي ترفض المساواة بين الرجل والمرأة

فن ومشاهير

دانا حلبي تثير ضجة عارمة بـ تصريحاتها حول المساواة بين الرجل والمرأة

28 حزيران 2022 16:30

فجرت الفنانة دانا حلبي ضجة عارمة بـ تصريحاتها الصادمة حول مفهوم المساواة بين الرجل والمرأة، وأشارت إلى إمكانية دفع الأنثى عن شريكها حال تواجدا في مكان عام، تحت مسمى المساواة، دون أن تستطيع الخروج من دائرة واجباتها الزوجية اتجاهه من تنظيف وانتظار له واهتمام به.

ورفضت النجمة اللبنانية دانا حلبي، المطالبات المنادية بمنح المرأة للمساواة التامة مع الرجل، بـ اعتبارها غير مجدية وسط وجود حقوق وواجبات ملزم بها أفراد كِلِّا الجنسين اتجاه بعضهم البعض.

دانا حلبي

وقالت المغنية والممثلة الشهيرة خلال استضافتها في برنامج " سيدات"، الذي يقدمه الإعلامي كرم حلوم على شاشة قناة LTV:" أنا ضد المساواة بين الرجل والمرآة.. خاصة داخل المنزل".

وأوضحت أسبابها في ذلك، مضيفة:" أناعندما كنت متزوجة وحال تزوجت مرة جديدة.. أجعل زوجي في المنزل السيد أو بما يسمى بالعامية سي السيد.. أجل أنا امرأة راقية وسيدة في المجتمع ولكن في منزلي.. الرجل رجل والسيدة سيدة..".

وتابعت:" على الست ( السيدة) أنا تطبخ.. تنظف.. كما يجب عليها انتظار زوجها ومن ثم تغيير ملابسه وإلباسه غيرها.. هذه أنا.. المرأة مرأة والرجل رجل.. أجل أنا ضد المساواة".


وأشارت إلى وجوب عدم تخلي المرأة عن حيائها وتحليها بـ الخجل، مبينة إمكانية المساواة بين الجنسين في حالات معينة على غرار الدفع عن بعضهما البعض، حيث أضافت في حوارها مع الإعلامي كرم حلوم:" بأماكن معينة.. أشعر أن على السيدة الشعور بالضغف والخجل.. وإن كنا نتحدث عن المساواة.. فـ أنا عندما أخرج برفقتك لأتناول طعام العشاء من الممكن أن أدفع عنك.. ولكن في المنزل الرجل رجل والست ست".

آراء النشطاء

تباينت ردود فعل النشطاء على كلام النجمة اللبنانية الشابة، حيث انقسم المتابعون بين متغزل بها ومشيد بكلامها وبين ناقد له، وذلك في تعليقاتهم التي دونوها على المنشور المتداول عبر السوشيال ميديا.

وجاء فيها:" دخيل عينك.. جداً اللقاء ممتع ولايمل من حكياتك"، و" شو مثقفة وظريفة"، و" المشكلة الحقيقية أن المتحدثة هي نفسها التي كانت قبل سنوات ولازالت للأسف.. تجعل من جسدها سلعة للمشاهدات.. حقيقة لو كنتِ سيدة راقية لرفضتي أن تكوني مجرد سلعة ولرتقيتي بفنك وأظهرتيه بشكل مختلف". ( بحسب مجلة ليالينا)

أغنية كده Peace

يشار إلى أن مالكة أغنية " هلابو"، طرحت مؤخراً فيديو كليب أغنيتها الجديدة " كده Peace"، وذلك عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، وتعاونت فيها المغنية الشابة بـ الكلمات والألحان مع مصطفى شكري وصورتها تحت إدارة وإخراج المخرجة وفاء برازي.

ويقول مطلع الأغنية:" كده Peace.. كده Peace.. مع حالي مع نفسي أنا لسة مفركشة رمزي ومكنسلة شوقي وعزمي.. يو حفكني وأنا وحدي LOVE ME LOVE ME LOVE LOVELY ثواني.. فيه إيه على فكرة ده هاني.. فاضية أنا ودماغي تعباني ويووو طب أدور تاني".


النهضة نيوز