هادي أسود يتخذ هذا القرار إزاء عائلة الشاعر السوري الراحل رياض العلي

فن ومشاهير

هادي أسود يتكفل بـ عائلة الشاعر رياض العلي ويطالب الفنانين بمؤازرة العائلة المكلومة

29 حزيران 2022 11:17

فجع الوسط الفني السوري، أمس الثلاثاء بـ وفاة الشاعر الغنائي رياض العلي عن عمر ناهز 52 عاماً، بعد سنوات طوال أمضاها في كتابة الشعر الغنائي الغني بـ اللغة السورية المحكية ( العامة/ الشعبية).

ونعى الفنان هادي أسود، الشاعر رياض العلي، معرباً عن أسفه الكبير لرحيله، قبل أن يشيد بـ مزاياه وأخلاقه وحُسن تعامله، ويعلن تكفله بـ عائلة الراحل، ويطالب زملائه الفنانين الذين تعاونوا يوماً مع الفقيد بـ اتخاذ موقف إنساني إزاء نجله آدم، وذلك في عدة منشورات مقتضبة، نشرها عبر INSTAGRAM.

هادي أسود ينعى الشاعر رياض العلي

شارك نجم الموسم الثاني من برنامج " سوبر ستار" صورة الراحل، ونعاه قائلاً:" رياض العلي.. الشاعر السوري الأول يلي فارقنا اليوم.. من أجمل الشخصيات الخلوقة يلي كان قلبه عـ الفن.. وبيشتغل مع الكل بلا تمييز وكلن إخواته..".

وتابع:" كان إلي الشرف تعاملت معك بـ أول أغنية نجحت عندي- العالم كلو- أوكسجين- شكلو- وبعد فيه وحدة قريباً بتسمعوها.. الله يرحمك يا صديقي ويجعل مثواك الجنة".


موقف إنساني إزاء عائلة رياض العلي

وأوضح مالك أغنية " تعبان" امتنانه الكبير للراحل، وبيَّن أنه سيتكفل بـ عائلته بتحويل أرباح كافة الأغنيات التي تعاونا فيها إلى عائلته، وذلك في منشور مقتضب آخر، كتب في نصِّه:"رياض العلي تعامل معي كـ أخ والأغاني يلي أخدتها منه نجحت.. وأنا واجبي ودين عليِّ أنه كل أرباح الأغاني اللي اشتغلتن معه.. تروح لعيلته وابنه آدم".

وطالب هادي أسود زملائه الفنانين ممن تعاونوا مع الشاعر رياض العلي بـ الحذو حذوه والسير على خُطاه، بغية تأمين مستقبل نجل الراحل، مضيفاً:" بتمنى من كل الفنانين يلي اشتغلوا معه أنه يقوموا بهي الخطوة.. لأنه كان دايم يفكر بـ آدم ومستقبله وأنا مسؤول عن كلامي وعيلته برقبتي ليوم الدين".


وأشاد العديد من النشطاء بـ موقف النجم الشاب، مؤكدين على وفائه وإنسانيته، وذلك في معرض تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور.

أغنية كيوت

تجدر الإشارة إلى أن آخر أغنيات الفنان هادي أسود، كانت أغنية " كيوت"، كلمات علي أخرس وألحان رامي سليقة وتوزيع روبرت الأسعد، ويقول مطلع الأغنية:" في بنت مهضومة كتير عندا أجمل نفسية.. قلبا طيب عقلا كبير.. روحا مرحة ووفية.. عقلبك دغري بتفوت..خلوقة من بيت بيوت.. هي طيوبة وكيوت.. وعندا أجمل عقلية.. متل الطفلة بتتصرف كلها رقة وحنية.. قلبي متلا ما صادف ومش مارق متلا عليي".


النهضة نيوز